القائمة الرئيسية

الصفحات

#انستغرام #لايف دليل البث المباشر على انستغرام

 

البث-المباشر-على-انستغرام

البث المباشر على انستغرام للوصول الى جمهور أوسع


يبدو أن كل منصة اجتماعية تقريبًا لديها خيار البث المباشر. هذا لأنها طريقة فعالة للتواصل مع جمهورك وبناء علامتك التجارية. يعتمد البث مباشرة على فيسبوك أو انستغرام أو يوتيوب وهو مكان وجود معظم جمهورك. لذلك قمنا بتجميع هذا الدليل النهائي لـ اتستغرام لايف بحيث يكون لديك جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء إستراتيجية فيديو بث مباشر ناجحة.

 دعنا نتعمق لمعرفة كل شيء عن استخدام انستغرام لايف  ولماذا يجب عليك الاستفادة من هذا النوع الفريد من تسويق الفيديو.


  1. لماذا تذهب بشكل مباشر على تطبيق انستغرام ؟
  2. لماذا يجب أن تهتم بهذه الاستراتيجية؟
  3.  لماذا يجب أن تعيش على انستغرام ؟


قد يبدو البث المباشر على أي منصة أمرًا شاقًا بعض الشيء ، خاصة وأنك تبث لقطة واحدة فقط. ليس هناك عودة للتعديل  بغض النظرعن ما سيحصل أمام الجمهور المباشر. لكن هذا لا ينبغي أن يعيقك. لا يزال بإمكان انستغرام لايف أن يكون وسيلة رائعة للتواصل مع جمهورك. أولاً ، يمكنك بسهولة جذب جمهور أوسع عند إنشاء بث مباشر على انستغرام. سيتلقى المتابعون الذين يفتحون تطبيقهم عند البث المباشر إشعارًا بأنك تبث. ليس هذا فقط ، بل تظهر جميع مقاطع الفيديو الحية في بداية قصص على انستغرام . يضمن ذلك أن يرى أي من متابعيك الذين يفتحون التطبيق أنك في بث مباشر ومن المحتمل أن ينضموا لمشاهدة البث المباشر. يعد البث المباشر أيضًا طريقة ممتازة للتواصل مع متابعيك في الوقت الفعلي. يمكن للمشاهدين كتابة أسئلة في مربع التعليق بحيث يمكنك الرد عليها أثناء البث المباشر. ما هي إستراتيجية الوسائط الاجتماعية الأخرى التي تمنحك هذا التواصل الفوري مع عملائك؟ لا شيء ، وهذا هو بالضبط سبب كون انستغرام لايف أسلوبًا فريدًا لإضافته إلى إستراتيجية التسويق الحالية الخاصة بك على انستغرام . دعنا الآن نغطي الأساسيات وبعض الإرشادات

 

كيفية استخدام البث المباشر بالطريقة الصحيحة؟


هذا هو السؤال الكبير - كيف يمكنك البث المباشر على انستغرام ؟ إنه في الواقع سهل للغاية ، ويمكن أن يساعد في تخفيف بعض الضغط عنك. سنرشدك إلى بعض الإرشادات المختلفة ، بدءًا من البث المباشر إلى الإشراف على التعليقات والمزيد.عن  كيفية البث المباشر على انستغرام يعد البث المباشر على انستغرام عملية سهلة من خطوتين.

 

 الخطوة 1: اسحب لفتح كاميرا انستغرام ستوري الخاصة بك ، ثم انقر فوق خيار لايف في الجزء السفلي من الشاشة. سترى شاشة مثل الشاشة أدناه ، مع ملاحظة في الجزء العلوي لإعلامك بعدد المتابعين النشطين على التطبيق.


 الخطوة 2: بمجرد أن تكون جاهزًا ، انقر فوق الزر لبدء البث المباشر. سيتحقق التطبيق من اتصالك ، وبمجرد أن تصبح جاهزًا ، سيبدأ البث المباشر.


الوصول إلى بعض الميزات اثناء البث


 في الجزء السفلي من الشاشة. على سبيل المثال ، يمكنك إعادة كتابة التعليقات لجمهورك. هذه ميزة رائعة للاستخدام عندما يقوم شخص ما بالتصوير وشخص آخريكون على البث مباشرة. يمكنك أيضًا: كتابة الأسئلة المميزة للمشاهدين للرد عليها ، أو إرسال رسالة مباشرة إلى شخص ما ، أو إحضار مستخدم آخر على انستغرام للمشاركة في استضافة البث المباشر معك ، أو إضافة عوامل تصفية إلى الكاميرا ، أو عرض صورة أو عرض شرائح للصور في جميع أنحاء فيديو مباشر.


كيفية الإشراف على التعليقات اثناء البث ؟


 هناك عدة طرق مختلفة قد ترغب في تتبع التعليقات والإشراف عليها خلال الفيديو المباشر الخاص بك. من الممكن منع التعليقات التي تحتوي على كلمات أو عبارات معينة ، وإزالة التعليقات ،  إذا كنت ترغب في إخفاء التعليقات علىIانستغرام ، فانتقل إلى إعدادات ملفك الشخصي قبل أن تبدأ البث . ضمن الخصوصية ، انقر فوق التعليقات للوصول إلى عناصر التحكم في التعليقات. من هنا ، يمكنك اختيار أشخاص محددين لمنعهم من التعليق ، وتبديل الخيار لإخفاء التعليقات المسيئة وحتى تصفية بعض الكلمات أو العبارات يدويًا. يمكنك أيضًا اختيار إيقاف التعليق تمامًا أثناء البث المباشر. ما عليك سوى النقر على النقاط الثلاث الموجودة بجوار مربع التعليق وتحديد إيقاف او  تشغيل التعليق. إذا كنت ترغب في تثبيت تعليق ، سواء منك أو من أحد أعضاء الجمهور ، يمكنك ببساطة الضغط مع الاستمرار بالضغط على التعليق لتثبيته. سيبقى في الجزء العلوي من موجز التعليقات ليراه جميع المشاهدين


 كيفية المشاركة بعد الانتهاء من البث المباشر


يبقى البث تلقائيًا على انستغرام ستوري  لمدة 24 ساعة. ولكن ماذا لو كنت تريد الاحتفاظ بها لفترة أطول؟ بعد إنهاءالبث الخاص بك ، يمنحك التطبيق ثلاثة خيارات -

  1. المشاركة على IGTV
  2.  تنزيل الفيديو
  3. حذف البث الخاص بك.

 إن مشاركة البث المباشر على IGTV يبقيها في ملفك الشخصي على Instagram. هذا يعني أنه يمكن للمتابعين العودة لمشاهدته إذا فاتتهم ألبث بعد 24 ساعة. يمكنك أيضًا تنزيل الفيديو وتحميله على منصات أخرى مثل فيسبوك أو يوتيوب  ، حسب المكان الذي يتواجد فيه جمهورك.


 أفضل ممارسات انستغرام لايف


لتصوير أفضل فيديو بث مباشر ممكن ، تأكد من قراءة أفضل ممارسات تنستغرام لايف قبل أن تبدأ. ستساعدك هذه النصائح على ضمان استعدادك نفسيا للبث المباشر 

  1. هل لديك غرض من البث المباشر الخاص بك؟
  2.  ما الذي تأمل في مشاركته؟
  3.  ما هو الهدف من البث المباشر؟

 تحتاج إلى معرفة ما تريد التحدث عنه أو الترويج له أو تعليمه أو مشاركته خلال البث المباشر قبل الضغط على زر البث،  استعد واستعد واستعد حتى لا يتلقى جمهورك سوى قيمة من الفيديو الخاص بك.

 روّج للبث المباشر مقدمًا 

دع متابعيك يعرفون عن البث المباشر في وقت مبكر بدلاً من عقد جلسة مرتجلة. سيؤدي هذا إلى زيادة عدد المشاهدين الذين يتابعون . إنه لأمر رائع أن يقوم انستغرام بدوره في ارسال اشعار الى الأشخاص للانضمام إلى البث المباشر أثناء تواجدهم في التطبيق. ولكن مهمتك هي ضمان بقاء اتصال العدد الاكبر من الأشخاص بالإنترنت عندما يحين وقت البث المباشر وحتى يتلقوا هذا الإشعار. روّج للبث المباشر عبر قصص انستغرام أو المنشورات في خلاصتك وكل ما يتناسب بشكل أفضل مع استراتيجية المحتوى الخاصة بك. ابدأ في الترويج مقدمًا قبل أسبوع على الأقل ، اعتمادًا على مدى أهمية محتوى البث المباشر. إذا أضفت ساعة عد تنازلي إلى قصصك ، يمكن للمتابعين تحديد ما إذا كانوا يريدون تلقي تذكير بشأن البث المباشر الذي تمت إضافته إلى التقويم الخاص بهم. استخدم الميزات التي يقدمها انستغرام لصالحك عند الترويج لحدثك! 

البث المباشر لأكثر من 10 دقائق 

اكتشف المسوقون أن البث المباشر الأطول هو أفضل ويساعد في الوصول إلى جمهور أكبر . يرجع جزء من ذلك إلى أن البث المباشر الأطول يجب أن يحتوي على مزيد من المحتوى المُعد مسبقا والمفيد . ولكن السبب أيضًا هو أن العديد من الأشخاص سيأتون ويذهبون الى البث المباشر ، وكلما طالت مدة الفيديو ، زاد الوقت الذي يتعين على الأشخاص الدخول والخروج منه. استهدف 10 دقائق على الأقل ، لكن ضع في اعتبارك أن أطول مدة يمكنك البقاء فيها في بث مباشر واحد هي ساعة واحدة. إذا كنت تريد الذهاب لفترة أطول من ذلك ، فسيلزمك بدء بث مباشر ثانٍ.

لا تدع أي عوائق تفسد مقطع الفيديو بالكامل 

إذا كانت لديك بعض مشكلات الصوت أو الاتصال في منتصف الطريق. قدم اعتذارًا سريعًا لجمهورك إذا كانت هناك أيى مشاكل ، ثم تابع بث المحتوى الخاص بك. الأصالة في التعامل  تجعل علامتك التجارية أكثر إنسانية ، على أي حال ، لذا انطلق رعم العوائق!