تعريف التسويق بواسطة البريد الالكتروني
هل نتذكر عندما امتلأ صندوق البريد الخاص بك بالبطاقات البريدية وكتالوجات طلبات البريد والنشرات الإعلانية للمبيعات؟
منذ وقت ليس ببعيد ، كان البريد العادي هو أفضل طريقة للوصول إلى العملاء أو العملاء المحتملين ، ولكن هذا يتغير تدريجيًا حيث يعتمد المزيد من الأشخاص على البريد الإلكتروني لإنجاز العمل وتبادل الأفكار والتواصل مع بعضهم البعض بسرعة. وجدت دراسة أجرتها "رديي كاتي" عام 2019 أن ما يقرب من 3.9 مليار شخص في جميع أنحاء العالم - أكثر من نصف سكان العالم - يستخدمون البريد الإلكتروني لأسباب شخصية أو تجارية. إذا استمر هذا الاتجاه التصاعدي في النمو بنسبة 3 في المائة كل عام ، فسيستخدم أكثر من 4.3 مليار شخص البريد الإلكتروني بحلول نهاية عام 2023
أنت بحاجة إلى عنوان بريد إلكتروني لإنشاء جميع أنواع الحسابات ، من مواقع الشبكات الاجتماعية الى البرامج او التطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، ولكن من الواضح أن البريد الإلكتروني ينمو كشكل شائع من أشكال الاتصال. في الواقع ، تقدر دراسة مجموعة "رديي كاتي" أن أكثر من 293.6 مليار بريد إلكتروني يتم تبادلها كل يوم في عام 2019 ستنمو بنسبة 4 في المائة كل عام وتتجاوز 347.3 مليار بحلول نهاية عام 2023
بالنسبة للشركات من جميع الأحجام ، يمثل هذا النمو المستقر في استخدام البريد الإلكتروني فرصة للوصول إلى المزيد من الأشخاص في أماكن أكثر. نظرًا لأن الأشخاص يتلقون الكثير من رسائل البريد الإلكتروني كل يوم ، فإنهم يكونون مميزين بشأن الرسائل التي يقرؤونها. ولكن هناك فرصة جيدة لأن يتخذوا إجراءً فورًا بعد رؤية رسالة حول عملية بيع أو منتج جديد أو حتى آخر مشاركة عبر المدونة
يذهب قدر كبير من الإستراتيجية إلى إنشاء وبناء وصيانة حملة تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني. إن إقناع الأشخاص بقراءة رسالة بريد إلكتروني تسوّق منتجاتك أو خدماتك ليس سوى نصف المعركة. سترغب في معرفة عدد الأشخاص الذين فتحوا بريدًا إلكترونيًا وما الذي نقروا عليه. تحتاج أيضًا إلى إتقان فن جذب انتباههم في غضون ثوانٍ ، وتجنب عوامل تصفية البريد العشوائي ، وإنشاء رسائل مخصصة تبرز بين المنافسين. توجد أيضًا طرق لتحليل النجاح المحتمل لحملة تسويقية عن طريق إرسال إصدارات مختلفة من البريد الإلكتروني
هذا الدليل التفصيلي للتسويق عبر البريد الإلكتروني سيتطرق إلى كل هذه النقاط والمزيد. سنستكشف
تعريف التسويق عبر البريد الإلكتروني
لماذا يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني مهمًا
فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني
إنشاء وتنفيذ استراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني تتطلب صياغة حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني فعالة وقتًا وإبداعًا وتخطيطًا ، ولكن المكاسب التي تجنيها يمكن أن تكون كبيرة بمرور الوقت . لا يمكن لمحتوى البريد الإلكتروني أن يحفز الأشخاص على اتخاذ الإجراءات فحسب ، بل يحولهم أيضًا إلى عملاء أو عملاء أو مستخدمين مخلصين
ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟
قبل التعمق في الموضوع ، دعنا نحدد التسويق عبر البريد الإلكتروني. يتضمن التسويق عبر البريد الإلكتروني إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أصحاب المصلحة الخارجيين ، مثل العملاء أو أو شركات الأعمال. تقدم هذه الرسائل عادةً محتوى ترويجيًا أو تعليميًا وتشجع الأشخاص على اتخاذ نوع من الإجراءات ، سواء كان ذلك لشراء منتج أو التبرع لقضية ما
يعرّف المسوقون التسويق عبر البريد الإلكتروني على أنه استراتيجية رقمية تستخدم البريد الإلكتروني للوصول إلى العملاء الحاليين أو المحتملين. يمنح البريد الإلكتروني جهات التسويق القدرة على الوصول إلى الأشخاص في أي مكان تقريبًا. يمكنهم التفاعل مع جمهورهم المستهدف ، والترويج لأعمالهم ، وقبل كل شيء ، زيادة المبيعات أو زيارات الويب لشركتهم
نظرًا لأن الأشخاص يقضون وقتًا أطول عبر الإنترنت وينفذون المهام اليومية هناك ، فقد أصبح من المهم بشكل متزايد أن يكون للشركات نوع من التواجد الرقمي. كان من المعتاد أن يكون موقع الويب وحساب الوسائط الاجتماعية سهل الاستخدام كافيين ، لكنهما الآن عنصران أساسيان لأي عمل تقريبًا. يمكن قول الشيء نفسه عن الحملات التسويقية ، والتي كانت تتألف تاريخيًا من الإعلانات المطبوعة واستراتيجيات البريد المباشر ، مثل البطاقات البريدية والكتيبات والخطابات. في الوقت الحاضر ، يجب أن يكون لدى الشركات موقع ويب جذاب بصريًا يعمل جيدًا على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والأجهزة المحمولة
يحتاجون أيضًا إلى حسابات على العديد من منصات التواصل الاجتماعي حيث ينشرون محتوى جذابًا. يجب أن تتكون حملات التسويق أيضًا من بعض الاستراتيجيات الرقمية ، بما في ذلك الإعلانات عبر الإنترنت - والتسويق عبر البريد الإلكتروني
لماذا يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني مهمًا؟
سؤال جيد. إليك بعض الإجابات
هناك احتمال كبير بأن يرى الأشخاص رسالتك وقد أظهرت الأبحاث أن التحقق من رسائل البريد الإلكتروني أصبح أمرًا روتينيًا منتظمًا للعديد من البالغين في الولايات المتحدة. وجدت دراسة أجرتها شركة التسويق الرقمي فلينت عام 2018 أن 81 بالمائة من الأمريكيين يتحققون من بريدهم الإلكتروني الشخصي مرة واحدة على الأقل يوميًا. من بين 2667 مشاركًا في الاستطلاع لديهم عنوان بريد إلكتروني خاص بالعمل ، قال 74 بالمائة منهم إنهم يتحققون منه عدة مرات كل يوم
على الصعيد العربي على الرغم من عدم وجود ضمان بأن الناس سيقرأون بريدك الإلكتروني ، فإن التواصل معهم على منصة يستخدمونها كل يوم يعد فكرة جيدة. وقد يبدو مفاجئًا ، هناك أيضًا فرصة جيدة أن يفتح الأشخاص بريدك الإلكتروني. وجدت دراسة أن 49 بالمائة من الأشخاص يفتحون رسائل بريد إلكتروني تسويقية على الأقل، ما يقرب من 50% من الاحتمالات يعد امرا جيدة بما يكفي لجعل إنشاء محتوى ملائم وجذاب ومدروس وجذاب للانتباه حجر الزاوية في استراتيجيتك الرقمية
التسويق عبر البريد الإلكتروني استراتيجية ضرورية للشركات
تحتاج الشركات إلى نوع من استراتيجية للتسويق عبر البريد الإلكتروني لمواكبة العصر - والمنافسين. وجد تقرير سنوي من "سايل فورس" أن 74 بالمائة من كبار قادة التسويق يستخدمون التسويق عبر البريد الإلكتروني للوصول إلى العملاء الحاليين والمحتملين
قال 21 في المائة من قادة التسويق البالغ عددهم 4100 الذين شملهم الاستطلاع إنهم سيدمجون التسويق عبر البريد الإلكتروني في تدفقات عملهم خلال العام المقبل. على الرغم من أن الأنشطة التجارية ترى قيمة منصات الوسائط الاجتماعية كأدوات تسويقية ، فمن الواضح أن التسويق عبر البريد الإلكتروني لن يذهب إلى أي مكان. في الواقع ، حقق التسويق عبر البريد الإلكتروني تقدمًا طفيفًا في دراسة سايل فورس حول الإعلانات الاجتماعية والنشر ، والتي من المتوقع أن يستخدمها 94 و 91 في المائة من قادة التسويق
يوفر التسويق عبر البريد الإلكتروني عائدًا مرتفعًا على الاستثمار
بشكل عام ، يعد البريد الإلكتروني وسيلة التسويق الأكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بالخيارات الأخرى ، بما في ذلك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وجد تقرير صدر عام 2018 عن جمعية البيانات والتسويق ، وهي منظمة تجارية للمسوقين ، أن الشركات أنفقت ما متوسطه 10.23 دولارًا على حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني لاكتساب عملاء. وبالمقارنة ، قد يتطلب الأمر حوالي 21.95 دولارًا في حملات وسائل التواصل الاجتماعي و 27.35 دولارًا في التسويق عبر البريد المباشر.
يمكنك إرسال رسالة إلى جمهورك المستهدف بعدة طرق. يجب أن يتم تحديد الأساليب التي تستخدمها وفقًا لميزانيتك وطبيعة عملك وكيف يريد الناس أن يسمعوك. قبل كل شيء ، من المهم تحديد قنوات الاتصال التي يستخدمها عملاؤك بانتظام والتي ستولد استجابة إيجابية منهم ، سواء كان ذلك لشراء منتج جديد أو قراءة مشاركة مدونة جديدة للشركة.