القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الدمج بين تسويق المحتوى وتحسين الظهور في محركات البحث

 

تسويق-المحتوى

تسويق المحتوى وتحسين السيو


 تعرف على كيفية إنشاء محتوى يتمتع بأفضل الفرص لجلب حركة مرور عضوية مستدامة ومؤهلة وطويلة الأمد.عندما نقضي كل وقتنا وجهودنا في إنشاء جزء رائع ومتعمق من مقالة جذابًة بصريًا فلماذا لا تتلقى المقالة بعضًا من حب جوجل لتنمية الزيارات المجانية لمؤهلة؟ من نواح كثيرة ، الأشياء التي تفضلها خوارزمية جوجل تشبه ما يحب جمهورك المستهدف. يتمتع جزء ممتاز من المحتوى بأفضل فرص الترتيب الجيد. تابع القراءة لمعرفة كيفية دمج تسويق المحتوى وتحسين السيو  لتلقي أكبر عدد من الزيارات والتحويلات من تسويق المحتوى الخاص بك


يجب أن تشارك فيها المحتوى الخاص بك في 20 مكان مختلف، انت تقوم بتوزيع جزء المحتوى الخاص بك لتلقي المزيد من الظهور ونشر روابط المقالة  لا تزال الروابط أحد عوامل الترتيب الرئيسية لجوجل. بنفس قدر أهمية  تغطية الموضوع  بدقة


لتحسين ظهورك في محركات البحث عليك  إنشاء استراتيجية شاملة وفهم انواع السيو المختلفة ، عندما يتعلق الأمر بتسويق و نصائح تحسين السيو ، أدعوك إلى التفكير في ثلاثة عوامل:


ما عليك توصيله للناس:

  1. ما يبحث عنه الناس
  2. ما تفضله جوجل
  3. هيكل الإعجابات في جوجل

 دعنا نتحدث عن أفكار المحتوى من منظور تحسين السيو. الوضوح والهيكلية يجب أن تغطي كل واحدة من أفكار المحتوى أو الصفحات أو منشورات المدونة موضوعًا واحدًا وكيانًا فكريًا واحدًا. فكر في صفحاتك  أكثر من كونها مجموعة من الكلمات الرئيسية. يجب أن تغطي المقالة جوانب وتفاصيل  الموضوع جيدًا بحيث تلبي هدف البحث لدى المستخدم. لإضافة إلى سياق الموضوع. تساعدنا عملية البحث عن الكلمات الرئيسية في تحديد الموضوعات ذات الصلة لجمهورنا المستهدف.


 أدوات السيو المدفوعة:


بحال كنت شخص يريد استخدام اعلانات جوجل لنشر المحتوى من المفيد ان تعرف انك قد تعاني من النقرات عبر الاحتيال . عليك التحقق مما إذا كنت بحاجة إلى حماية إعلاناتك من المنافسين والروبوتات.   توفر لك ادوات السيو المدفوعة  المرادفات والصيغ والكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يجب وضعها داخل المقالة ، وتعطيك تحليل عن حركة البحث الشهرية لفهم الاهتمام وكتابة مواضيع ذات صلة لزيادة نسبة الظهور، هناك  صعوبة في تحديد الكلمات الرئيسية وفي تحدبد الأولويات عندما تتجاوز لل 100 مقالة في المدونة ، تساعد ادوات السيو المدفوعة على تعزيز فرص النجاح وتساعدك على اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات في زيادة فرصك في النجاح عبر الإنترنت. عند تقييم أفكار المحتوى


تجنب تفكيك الكلمات الرئيسية


  ستحتاج إلى إنشاء صفحة معينة وتغطية بعض المقالات بعمق. قد تكون المقالة عبارة عن 3000 كلمة او اكثر، سترغب في التأكد من تغطية كل الموضوع مرة واحدة فقط. هذا يعزز ظهورك


السؤال هو :

  1. هل غطيت موضوع كامل من قبل؟
  2. هل يمكننا ترقية أو إعادة صياغة صفحة موجودة؟

من منظور السيو، الافضل دائمًا  تحديث صفحة موجودة بدلاً من إنشاء صفحة  ثانية وثالثة ورابعة حول نفس الموضوع. يفوز المحتوى المتجدد في السيو . أنت تتنافس بالفعل مع مليارات الصفحات على الويب للحصول على أعلى التصنيفات ، فلماذا تنافس نفسك؟ عندما تكتب العديد من صفحاتك الخاصة على نفس الموضوعى ، فإن هذا يسمى تفكيك الكلمات الرئيسية وهذا يضر حقًا بجهودك في تحسين البحث. في معظم الحالات ، ستحتاج إلى مراجعة المحتوى الحالي الخاص بك والعثور على منشورات المدونة والصفحات التي غطت نفس الموضوع بأكثر من طريقة. استفد من عمر المنشور والترتيب الحالي والروابط من خلال تحويل المنشور ذي الأداء المتوسط إلى شيء رائع.

 

إذا كنتقد كتبت مقالة عن "دليل هدايا عيد الميلاد للسيدات" ، فمن الأفضل لك إعادة صياغة الصفحة الحالية وتعديلها وإعادة تصميمها كل عام - بدلاً من إنشاء منشور جديد لن يصل إلى القمة أبدًا. إذا أدركت أن لديك العديد من المنشورات التي تغطي نفس الموضوع ، ففكر في وضعها جميعًا في صفحة واحدة واستخدامها كأساس للمحتوى الجديد الخاص بك


فهم الصفحة الاولى في بحث جوجل


 قبل الانتقال إلى كتابة المحتوى ، دعنا نلقي نظرة على الصفحة الاولى في جوجل لتحديد النوع المناسب من المحتوى للترتيب الجيد. غالبًا ما يخمن منشئو المحتوى والمسوقون نية المستخدم وراء طلب البحث ونوع المحتوى الذي يجب أن يكتبوه. ولكن أفضل طريقة لمعرفة ما يريده المستخدمون و ما تريده جوجل هي مراجعة الصفحة الاولى ، ستجد أن هناك على الأقل تسعة أنواع مختلفة من نتائج البحث التي توفر أنواعًا مختلفة من المحتوى للمستخدم.


  •  البحث: تعريفات أو أدلة طويلة أو رسوم بيانية معرفية أو مقتطفات مميزة
  •  الإجابة: عمليات البحث المعتادة بنقرة صفرية مثل الطقس وتحويل العملات والمناطق الزمنية
  • المعاملات: صفحات المنتج والفئة ونتائج التجارة الإلكترونية
  •  بحث محلي خرائط والنتائج المحلية المرئية: الصور والصور المصغرة عناصر الوسائط مقاطع الفيديو .
  • الأخبار: الصحف والتغريدات وأهم الأخبار ذات العلامات التجارية

افهم جوجل حتى يفهم عليك


عندما لا يكون جوجل واضحًا بشأن هدف البحث في اول صفحة ولا يكون هناك الكثير من المحتويات  يعني هناك الكثير من المواضيع التي يجب علينا كتابتها ، عليك ان تكون خبير في فهم الصفحة الاولى وعليك  فهم ما يلي من خلال دراسة الصفحة الاولى وفهم الموضوعات الفرعية والمفاهيم المستخدمة من قبل المحتوى الأفضل أداءً. ويمكن استهداف محتوى وتحسينه واضافة قيمة معنوية عليه وتطويره


تأكد من أن المحتوى الخاص بك مخصص لتحسين السيو. سيبدأ كل جزء من المحتوى في الترتيب للعديد من المرادفات والاختلافات لأن جوجل أصبح أفضل وأفضل في فهم المفاهيم والسياق. لكن خوارزمية جوجل لا تزال أيضًا خوارزمية. لذا احاول التسهيل على جوجل لفهم موضوعكابحث على النتيجة الخاصة بك انقر على المقالة وقم بقراءتها. نعم ، قم بتحسين صورك ، خاصة إذا كنت تحاول الفوز بصفحة نتائج البحث المرئية. ستحتاج أخيرًا إلى التأكد من تنفيذ ترميز المخطط والبيانات المنظمة. تساعد تقنيات السيو على زيادة الوضوح لـ جوجل . يمكنك ترميز التفاصيل حول مؤلف الصفحة والمنتج المعروض والقوائم ومقاطع الفيديو والعناصر الأخرى وعملك والمؤسسة ككل عند فهم البيانات المنظمة تذكر انه عندما تفهم جوجل ، جوجل سيفهم عليك

 

صور المقالة :

Illustration by Freepik Stories
التنقل السريع