في التسويق الرقمي ، يسعى تحسين السيو أو تحسين محركات البحث إلى مزيد من الاهتمام مقارنة بتقنيات التسويق الأخرى. إنها الطريقة الوحيدة لتحسين الرؤية عبر الإنترنت وبناء حضور رقمي قوي من خلال تحسين الرتب العالية للموقع. وفقًا لأحدث الأبحاث ، أعطى 61 ٪ من المسوقين الأولوية لتحسين السيو في استراتيجية التسويق الداخلي الخاصة بهم. وفقًا لهم ، يؤدي تحسن السيو إلى نمو كبير للأعمال التجارية من خلال تغذية حركة مرور الموقع وتحسين مظهره. يمكنك حتى أن تسأل خبير سيو . سوف يعطونك نفس الرد.
عليك فهم أهمية تحسين السيو في التسويق الرقمي ، يقوم الكثير من المسوقين بتوظيف أفضل خدمات تحسين محركات البحث المؤثرة في أعمالهم. ولكن هل تعتقد أن مجرد الاستعانة بمصادر خارجية مهمة لتحسين محركات البحث الخاصة بك سيكون كافياً لتصعيد نمو الأعمال؟ او عليك فهم أنواع مُحسنات السيو والبحث ثم اختيار الخدمات المناسبة
5 أنواع من السيو يجب أن تتعلمها في التسويق الرقمي
1. سيو القبعة البيضاء
أثناء البحث عن خبير لتحسين محركات البحث ، فإن أول شيء يجب عليك معرفته هو ما إذا كانت الشركة متخصصة في تقديم خدمات تحسين السيو ذات القبعة البيضاء أم لا. وهي طريقة أخلاقية لتنمية حركة المرور العضوية وتحسين الظهور عبر الإنترنت. حتى جوجل تفضل تلك المواقع التي تم تطويرها باستخدام ميزات القبعة البيضاء لتحسين محركات البحث. إذا كنت تستخدم هذه التقنية ، فلا توجد فرصة لحظر موقع الويب الخاص بك أو إزالته من النظام الأساسي الرقمي. إنه يضمن مراتب عالية ويظهر في النتائج الثلاثة الأولى لمحركات البحث
- تتضمن بعض الاستراتيجيات الشائعة لتقنية تحسين محركات البحث منخفضة المخاطر هذه ؛
- بحث مكثف عن الكلمات الرئيسية
- محتوى عالي الجودة
- سرعة تحميل جيدة لموقع الويب
- روابط داخلية مناسبة
بتطبيق هذه الاستراتيجيات ، فإنك تجعل موقعك أكثر تنافسية في السوق عبر الإنترنت
2. القبعة السوداء
على عكس تقنيات تحسين محركات البحث للقبعة البيضاء ، فإن سيو للقبعة السوداء يأخذ طريقة غير أخلاقية لترتيب موقع ويب أعلى . يستفيد من الثغرات الموجودة في خوارزمية محرك بحث جوجل ويجعل موقع الويب يظهر في النتائج الأولى. تتضمن بعض استراتيجيات تحسين محركات البحث (السيو) طرق بناء الروابط المدفوعة ، وحشو الكلمات الرئيسية ، والروابط غير المرغوب فيها ، وإظهار محتويات مختلفة للروبوتات ، وما إلى ذلك ، ومع ذلك ، فإن جوجل عندما تجد هذه الأحداث تعاقب موقع الويب في لمح البصر. على الرغم من أن هذه التقنيات تؤدي إلى رتب أفضل وسمعة عالية ، إلا أنها مرتبطة بمخاطر عالية. يمكن إدراج رتبتك او موقعك في القائمة السوداء
3. تقنيات السيو
قد يفاجئك هذا ، ولكن حتى الجزء التقني من موقع الويب له أيضًا تأثير كبير على تصنيفات محرك البحث الخاص بك ، يسمح مُحسّنات البحث (تقنيات السيو) للروبوتات الموجودة على محركات البحث بالزحف إلى موقع الويب وفهم جميع الصفحات وفهرستها ، وتأمين موقع على محركات البحث. تتضمن الاستراتيجيات التي تستخدمها خريطة موقع الوبب ، ميزات التوافق مع الجوّال ، وبيانات منظمة ، ومحتوى ويب جذاب ، وما إلى ذلك. يمكنك تحسين ترتيبك من خلال إصلاح الأخطاء التقنية. ويجب عليك الاستفادة منها
4. السيو داخل الصفحة
يعد تحسين السيو على الصفحة أسلوبًا آخر ، لتحسين السيو يجب الاهتمام بكل الغناصر الموجودة على الصفحة في الموقع. للحصول على أفضل خدمة على الصفحة ، يجب أن يكون الموقع مصممًا بشكل صحيح بمحتوى عالي الجودة ، وبيانات وصفية فعالة ، وعلامات ترميز مناسبة ، وعدم وجود روابط معطلة ، وغيرها الكثير. يضمن التحسين على الصفحة أن البيانات التي تحتفظ بها على موقعك ليست مكررة. وجميع الصفحات مصممة بشكل صحيح بالصور والأوصاف
5. سيو خارج الصفحة
يتعامل السيو على الصفحة مع العناصر الموجودة داخل الموقع. بينما تهتم مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة بالعناصر الموجودة خارج موقعك. إنه يعتني بالعوامل الخارجية مثل بناء روابط من مواقع موثوقة ، وبناء سلطة من مجال موثوق به ، وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي ، والمراجعات عبر الإنترنت المنشورة في منتديات مختلفة ، وما إلى ذلك. جميع العوامل المذكورة أعلاه لها تأثير كبير على تصنيفات محرك البحث لـ موقع. من خلال عملية التحسين هذه ، يمكنك الاستمتاع بتصنيفات عالية والعثور على موقعك يظهر في أعلى كل بحث ذي صلة
الخلاصة ليست كل حملة تحسين محركات البحث تنجح. للحصول على أفضل النتائج ، يجب عليك استخدام الأدوات والتقنيات المتقدمة وفي نفس الوقت ، تنفيذ الاستراتيجيات المدفوعة بالترتيب. ابحث عن خبير (سيو) ذائع الصيت استعين بمصادر خارجية لعملك لجعل مظهرك أفضل في المشهد الرقمي
الصورة
Illustration by Freepik Stories