القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 10 مزايا لإعلانات فيسبوك المدفوعة مقارنة مع المنصات الاخرى

 

مزايا-للترويج-على-فيسبوك



أهم 10 مزايا للترويج على فيسبوك 


 يمكن أن يكون لفيسبوك فائدة كبيرة لعملك. إليك 10 طرق تمنحك ميزة تسويقية في كل مرحلة من مراحل قمع المبيعات على فيسبوك . هل سمعت أن الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي لا يؤدي إلى نتائج؟ أو أن الإعلان على فيسبوك لم يعد يستحق العناء مع تطور المنصات الاجتماعية الأخرى؟ إذا كان الأمر كذلك ، فكر مرة أخرى. فيما يلي 10 أسباب فقط لضرورة تضمين اعلانات  فيسبوك في برنامج التسويق الخاص بك - مع إبراز الاختلافات الرئيسية مقابل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى ومزاياها مقابل القنوات الرقمية الأخرى.


1. الوصول إلى جمهور واسع


يوفر فيسبوك للمعلنين إحدى أكبر قواعد المستخدمين. اعتبارًا من يوليو 2020 ، وفقًا لـ ستاتسيا ، كان لدى فيسبوك أكثر من 2.6 مليار مستخدم حول العالم. هذا الرقم أكثر من أي منصة وسائط اجتماعية أخرى ، وربما يأتي في المرتبة الثانية بعد مستخدمي بحث جوجل فقط. الجمهور على فيسبوك ليس فقط كبيرًا ، بل يمتد عبر العديد من العوامل السكانية. بغض النظر عمن يلبي عملzك ، يجب أن تكون قادرًا على العثور على ملف تعريف الجمهور المطلوب على فيسبوك . وان  تتجه نحو المستخدمين الأصغر سنًا ، حيث يقع 62٪ من المستخدمين بين عمر  18 و 34  هي القطاعات الأسرع نموًا بين مستخدمي فيسبوك . منذ عام 2015 ،  وفقًا لمركز بيو للأبحاث.


2. التوافق في الاستهداف بين زوار الموقع و جمهور فيسبوك 


هل سمعت أن إعلانات فيسبوك مخصصة فقط للترفيه او للعمليات الشرائية ؟ استعد لتفاجأ  يقضي صناع القرار في مجال الأعمال وقتًا أطول على فيسبوك بنسبة 74٪ مقارنة بالأشخاص الآخرين. تعد مساحة الاعمال تنافسية مما يعني أن جهات التسويق يجب أن تكون عدوانية عند الاستفادة من فيسبوك . ولكن مع الاستهداف الصحيح ، وشكل الإعلان ، والرسائل ، وتجربة المستخدم خارج فيسبوك على موقعك ، فهناك بالتأكيد فرصة للنجاح.يعتبر تجديد النشاط التسويقي على فيسبوك هو أقل ما يجب على المسوقين  مراعاته. يعد تجديد النشاط التسويقي  على فيسبوك بطريقة موثوقة خذ بعين الاعتبار استهداف المستخدمين الجدد ، يقدم فيسبوك شرائح الاستهداف قم بإنشاء جماهير متشابهة بناءً على قائمة البريد الإلكتروني لموقع أو عبر تحليل نوعية زوار الموقع أو قاعدة العملاء يمكنك الاستغانة بخبير تسويق لتحقيق الهدف. على الرغم من أن فيسبوك والأنظمة الأساسية الأخرى ليست فريدة من نوعها الآن ، إلا أن المعلنين رأوا أنها التوافق في الاستهداف يعمل بشكل جيد على فيسبوك


3. استهداف المسار الكامل بأشكال متعددة  المشاركة من بين جميع المنصات الرقمية 


 ربما يكون فيسبوك هو الوحيد الذي يلبي احتياجات المستخدمين بنجاح في أي مرحلة من مراحل رحلة المشاركة. تتوافق أشكال إعلانات فيسبوك وخيارات الاستهداف وقدرات القياس بشكل جيد مع أي استراتيجية تسويقية. من المفيد أن يكون المستخدم  في عقلية التعامل. إذا لم يكن المستخدمون في حالة ذهنية جيدة حتى يفكروا في رسالتك ، فلن يتفاعلوا معها ويتجاوزوها. الفديو هو فرصتك لمفاجأتهم وإسعادهم بشيء مرئي للغاية ولا تنسى اظهار خدمتك أو منتجك للمستخدم بطريقة توفر قيمة.  الهدف ليس إظهار فوائد الهدف هو إظهار شيء من شأنه إثارة المستخدم وتحفيزهم على إجراء المزيد من البحث عندما يكون التوقيت أفضل بالنسبة لهم. إذا كان هدفك هو النقر تأكد من استخدام الأزرار المخصصة التي يقدمها فيسبوك لتحسين إعلاناتك. اعتمادًا على مجال عملك وأهدافك ، يمتلك فيسبوك مجموعة من الأزرار المصممة خصيصًا لدمجها في الإعلانات مع دعوة محددة للعمل للمساعدة في تخصيص إعلانك لهدفك المحدد (على سبيل المثال ، حجز غرفة في فندق ، وإجراء عملية شراء).


4. شفافية الجمهور


بينما تقدم بعض الشبكات إمكانات مماثلة لاستهداف الجمهور ، فإن الوصول الى  جمهور فيسبوك يتسم بالشفافية العالية. بحكم الاختيار الذاتي لاستهداف الجمهور ، فإن عملك يتمتع بمستوى عالٍ من التحكم والشفافية تجاه الجماهير التي تستهدفها. 


  • المعجبون:  متابعوك على فيسبوك. 
  • أصدقاء المعجبين: المستخدمون الذين هم أصدقاء لمتابعيك. 
  • السلوكيات أو الاهتمامات: المستخدمون الذين يستوفون المعايير التي حددتها بناءً على معايير الإبلاغ الذاتي. 


جديد النشاط التسويقي: المستخدمون الذين زاروا موقعك مسبقًا. بينما تعمل الأنظمة الأساسية الأخرى على تحسين مواضعك تلقائيًا ، فإن تقسيم حملتك على فيسبوك استنادًا إلى مجموعات الجمهور المعروفة هذا يضعك في استخلاص رؤى. في كلتا الحالتين ، قد يكون أداء الحملة جيدًا. ومع ذلك سوف تكون قادرًا على معرفة (الأقسام) التي تؤدي بشكل أفضل مما يقودك إلى وضع فرضيات مع فرصة لمواصلة اختبار الاستراتيجيات وتحسينها.


5. الاستهداف النفسي


 يتجاوز قدرات الاستهداف في فيسبوك إلى أبعد من الخصائص الديمغرافية. على نحو متزايد ، تعد الخصائص الديمغرافية وحدها مؤشرًا سيئًا على نمط حياة شخص ما أو احتياجاته الشرائية. على سبيل المثال ، ليس كل جيل الألفية لديه ديون جامعية عالية أو يعيش أسلوب حياة قد يربطه المرء بدخل منخفض يمكن إنفاقه. تسمح إمكانات الاستهداف في فيسبوك بالاستهداف من خلال مجموعة واسعة من خصائص نمط الحياة ، مثل الاهتمامات أو أحداث الحياة أو السلوكيات أو الهوايات. لا يسمح هذا بالاستهداف بدقة أفضل فحسب ، بل يسمح أيضًا بمواءمة الإستراتيجية الرقمية مع التكتيكات غير المتصلة بالإنترنت لضمان استخدام نفس المعايير السلوكية عبر مزيج قنوات التسويق بالكامل.


6. استهداف المنافسين 


تسمح لك الحلول القليلة بمتابعة جماهير منافسيك. على فيسبوك ، لا يمكنك استهداف عشاق العلامات التجارية الأخرى. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك استهداف المستخدمين الذين أشاروا إلى العلامات التجارية المرغوبة على أنها اهتماماتهم.  يمكن أن تكون هذه استراتيجية فعالة لملاحقة المستخدمين المؤهلين جيدًا. من خلال إنشاء جمهور مخصص من المستخدمين المهتمين بأكثر من 20 علامة تجارية مشهورة ، يمكن للمرء الاستفادة بسرعة من آلاف المستخدمين جميعًا دون دفع رسوم لملفات تعريف الجمهور هذه والتي قد تكون ضرورية على قنوات أخرى.


7. مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات 


هناك 10 تنسيقات إعلانية على فيسبوك ، يقود فيسبوك منصات الوسائط الاجتماعية الى مجموعة خيارات الإعلان التي يوفرها. لكل مرحلة من مراحل مسار التسويق المستهدف ، هناك خياران متاحان ، مع استخدام الإعلانات المصورة والفيديو بشكل شائع. تجدر الإشارة إلى أن جميع أشكال الإعلانات تقريبًا تستوعب بعض العناصر النصية والمرئية مما يوفر لك فرصة كبيرة لوصف عملك وعرضه. المشاركات الدعائية هي أحد أشكال الإعلانات الجديرة بالملاحظة ، خاصة إذا كان عملك يسمح للآخرين بالنشر في خلاصته. إن تعزيز المنشور الذي ينشئه المستخدم في خلاصتك لا بد أن يؤدي إلى مزيد من المشاركة مع المستخدمين الآخرين. غالبًا ما يتفوق المحتوى القوي الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم على الإعلانات المطورة لغرض معين ، حيث يسهل التعرف على الأخيرة على أنها رسائل تم إنشاؤها عن قصد. على النقيض من ذلك ، يكون المحتوى الذي ينشئه المستخدم عضويًا ويقل احتمال أن يكون الأشخاص في موقف دفاعي إذا شاهدوه.


8. توجيه الزيارات مباشرة إلى موقعك


 كما هو مقترح سابقًا ، تسمح العديد من خيارات إعلانات فيسبوك بتوجيه زيارات الإحالة إلى موقع نشاطك التجاري. صحيح أن معظم المستخدمين يفتحون فيسبوك بقصد البقاء هناك لتصفح محتواه. ومع ذلك ، إذا كانت إضافتك مقنعة وكان الاستهداف وثيق الصلة للغاية ، فسيكون الإعلان محفزًا بدرجة كافية للمستخدم لمغادرة فيسبوك والوصول إلى موقعك


9. أداء قابل للقياس 


بالرغم من أنه قد يكون واضحًا ، إلا أنه يجدر التأكيد على أن فيسبوك  لا يسمح بإعداد تقارير حول مجموعة واسعة من المقاييس. اعتمادًا على شكل الإعلان ، تتوفر العديد من المقاييس. وتشمل هذه الإجراءات التي يمكن للمستخدمين اتخاذها قبل مغادرة فيسبوك (على سبيل المثال ، مدى الوصول ، والتفاعلات الإعلانية) إلى الأحداث خارج فيسبوك (مثل التحويلات والإيرادات). الشرط الوحيد هو تثبيت Facebook pixel على موقعك. بينما يمكن للمرء الحصول على تتبع تحليلات الطرف الثالث عن طريق الإبلاغ عن مقاييس التحويل الأساسية ، يعتمد فيسبوك على البكسل الخاص به لتحسين الحملات تلقائيًا. بدون ذلك ، لن يتمكن فيسبوك من التركيز على ملفات تعريف المستخدمين التي يتم تحويلها بشكل أفضل وسيستمر في تقديم الإعلانات إلى نفس مجموعة المستخدمين طوال الحملة بأكملها.


10. حافظ على مشاركة جمهورك الحالي


 إحدى الفوائد المهمة لإعلانات فيسبوك هي أنها تغذي وتساعد على زيادة متابعيك ومعجبيك على فيسبوك . أثناء زيادة حركة مرور موقع الإحالة ، والتفاعل مع الموقع ، والتحويلات أمر أساسي ، من المهم أيضًا التفاعل بانتظام مع جمهورك على فيسبوك والحفاظ عليه. فكر في ملفك الشخصي على فيسبوك باعتباره موقع الويب الثاني لشركتك - امتداد رقمي آخر لنشاطك التجاري. كما هو الحال مع موقعك وأي تواجد في وضع عدم الاتصال ، سيقل اهتمام بعض المستخدمين بالتفاعل معك بمرور الوقت. يجب تذكيرهم وإعطائهم أسبابًا جديدة لإبقائك في الاعتبار. ويحتاج المستخدمون الذين يغادرون للأبد إلى استبدالهم بمستخدمين جدد . دائمًا ما يكون للإعلان على فيسبوك ، بغض النظر عن الهدف الأساسي ، فائدة ثانوية حيوية تتمثل في زيادة قاعدة متابعيك ومنح المعجبين الحاليين شيئًا جديدًا للنظر فيه. إذا سمحت الميزانية ، يمكن للمرء تشغيل حملات تستهدف المتابعين الحاليين بشكل دوري. مجرد كونه متابعا لا يضمن أن يرى المرء جميع التحديثات. لا تضمن الحملة الدعائية التي تستهدف المتابعين الوصول إلى جميع المتابعين أيضًا. ومع ذلك ، فإنه سيسمح بالاقتراب كثيرًا ، مما يحفز المستخدمين على البدء طواعية في التحقق من ملفك الشخصي في كثير من الأحيان. هذه هي الفوائد العشر المميزة الرئيسية لـ فيسبوك ومقابل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى بالإضافة إلى القنوات الرقمية الأخرى. مثلهم ، توفر منصة إعلانات فيسبوك أدوات سهلة الاستخدام لإدارة الميزانية ، بالقرب من مراقبة النتائج في الوقت الفعلي ، ويمكن الوصول إليها لأي شركة بغض النظر عن الحجم ويمكن أن تحقق نتائج قابلة للقياس بما في ذلك الإيرادات. 


ألمصدر : searchenginejournal

التنقل السريع