القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة المشاهدات والمشتركين على اليوتبوب وتصدر نتائج البحث 2021

 

زيادة-المشاهدات-والمشتركين-على-اليوتبوب

هل تحاول احتراف اليوتيوب ؟


لقد وصلت الى المكان الصحيح. إن إطلاق قناتك على الأرض هو صراع نحو النجاح. الخبر السار هو أن جمهورك موجود. تخبرنا إحصائيات يوتيوب الأخيرة أن المزيد والمزيد من المشاهدين يكتشفون المحتوى عبر البحث. وفي الوقت نفسه ، بلغ استهلاك الفيديو أعلى مستوياته على الإطلاق. من خلال تعلم أساسيات تحسين مشاهدتك ، يمكنك جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر قابلية للاكتشاف وتوسيع نطاق وصول قنواتك. وعلى الرغم من الاعتقاد السائد ، فإن القيام بذلك لا يتطلب مجموعة من الدراية الفنية أو الأساليب غير المرغوب فيها. تابع القراءة للحصول على الدليل خطوة بخطوة حول سيو اليوتيوب والذي يمكنك تطبيقه بسهولة على جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك


1. البحث عن الكلمات الرئيسية للكشف عن أفكار الفيديو المطلوبة 


 البحث في مواضيع الفيديو التي يبحث عنها الأشخاص. بشكل افتراضي ، يقوم يوتيوب بعمل قوي للغاية في إقناع المبدعين بما يريده المشاهدون. ما عليك سوى كتابة كلمة رئيسية أو مصطلح في شريط بحث يوتبوب وسترى عددًا كبيرًا من الكلمات الرئيسية من المشاهدين الفعليين الذين يمكنك استهدافهم


الغرض من البحث عن الكلمات الرئيسية هو اكتشاف ما يبحث ععنه الجمهور و ليس بالضرورة تقليد الكلمات الرئيسية الموجودة بالفعل. يمكنك استخدام هذه المصطلحات لاستكشاف موضوعات محتملة جديدة ومعرفة فرص الكلمات الرئيسية الأخرى الموجودة . على سبيل المثال ، لنفترض أنك أحد مستخدمي يوتيوب في مجال الموضة وتهتم بإنشاء مقطع فيديو عن الجينز الممزق . ببساطة من خلال النظر إلى أفضل النتائج ، يمكننا أن نرى المصطلحات الطرفية  ستظهر بجانب كلمتنك الرئيسية الأساسية وتعطيك افكار لتوسيع موضعك بما يتناسب مع طلب الجمهور


مكان آخر لإجراء بحث عن  الفيديو هو من خلال جوجل . ذلك لأن مقاطع فيديو اليوتيوب مرتبة في نتائج جوجل ، مما يعني أن مقاطع الفيديو المنبثقة في البحث تم تحسينها على الأرجح، عليك ملاحظة هذه الأنواع من مقاطع الفيديو من حيث عناوينها وصورها المصغرة أخيرًا ، يمكنك أيضًا إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية عبر أداة مخطط الكلمات الرئيسية من بحث جوجل . على الرغم من عدم ارتباطه بميزة تحسين محركات البحث للفيديو في حد ذاته ، فإن المكافأة الإضافية لاستخدام جوجل هي أنه يمكنك الكشف عن مصطلحات البحث في العالم الحقيقي التي يستخدمها الأشخاص بالفعل. الغرض من البحث عن الكلمات الرئيسية هو تبادل الأفكار ومعرفة ما يريده المشاهدون. يعد تضمين الكلمات الرئيسية والمصطلحات ذات الصلة في المحتوى الخاص بك طريقة معلقة منخفضة لتعزيز تصنيفاتك مقابل مقاطع الفيديو التي تتجاهلها اليوتيوب  تمامًا


2. تحسين العناوين والأوصاف والعلامات والصور المصغرة على يوتيوب 


دعنا نلقي الضوء على كيفية أخذ أفكار الكلمات الرئيسية ودمجها في المحتوى الخاص بك. يوضح هذا القسم كيفية تحسين مقاطع فيديو اليوتيوب بطرق تشجع على النقرات وتحدد تحسين السيو وراء الكواليس. ضع في اعتبارك أنه لا يوجد حل سحري للترتيب أو التصدر المضمون. ومع ذلك ، سنرسل النصائح التالية كإشارات إلى خوارزمية يوتيوب لتحسين فرصك في تسجيل المزيد من المشاهدات

العناوين الجذابة


يمكن أن يؤدي العنوان الجذاب إلى اتتشار مقطع الفيديو الخاص بك أو كسره. تقول الحكمة التقليدية أن 75 حرفًا تقريبًا هي المكان المناسب للعناوين ، لذلك عليك أن تختار كلماتك بحكمة. فيما يلي بعض الأمثلة على تنسيقات العناوين التي تلتزم بأفضل ممارساتنا لنصائح كتابة العناوين وتسمح لك بدمج أفكار كلماتك الرئيسية بسلاسة: 

  1. اطرح سؤالاً ("لماذا ..." أو "ما هو ...")
  2. أنشئ قائمة ("أهم 5 ... "أو" 5 أسباب... ")
  3. الإرشادات والبرامج التعليمية (" كيف ... ")
  4. المقارنة     (" ترتيب افضل 5 ... "أو" من الأفضل للأسوأ ... ")

على الرغم من أن هذه ليست الأنواع الوحيدة إلا أنه يمكن القول إنها الخيار الأكثر أمانًا لإثارة فضول الناس وسهولة استخدام الكلمات الرئيسية. كملاحظة جانبية ، حاول تجنب كتابة العناوين الرئيسية الوهمية - فالجماهير أكثر دراية بهذه التكتيكات ، مما يعني أنها قد تقلل الثقة في المحتوى الخاص بك

الوصف


هي بالتأكيد مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بـ سيو اليوتيوب . بمكنك كتابة وصف مؤلف من 5000 حرف قد يكون من المغري حشو الكلمات الرئيسية . ومع ذلك ، من الواضح أن هذا ليس الغرض من هذه المساحة (وقد يؤدي حشو الكلمات الرئيسية إلى وقوعك في مشكلة). هناك الكثير من الطرق لدمج الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في أوصاف يوتيوب الخاصة بك . أيضًا ، تعتبر الأوصاف الخاصة بك ضرورية لتوجيه حركة المرور من يوتيوب إلى موقع الويب والصفحات المقصودة وقنوات التواصل الاجتماعي. باختصار ، لا تدع هذا الفضاء يذهب هباءً. فيما يلي مجموعة من العناصر التي يجب تضمينها في الوصف الخاص بك:


  1. ملخص موجز لمقطع الفيديو الخاص بك والذي يدمج كلمتك الرئيسية الأساسية
  2. روابط لمقاطع الفيديو الأخرى ذات الصلة والخاصة بالكلمات الرئيسية على قناتك
  3. الطوابع الزمنية على الفيديو الخاص بك الذي يدمج مصطلحات البحث ذات الصلة
  4. الروابط لموقع الويب الخاص بك ، والقنوات الاجتماعية أو عروض ترويجية أخرى

الصور المصغرة


على الرغم من أن الصورة المصغرة لا ترتبط ارتباطًا مباشرًا بتحسين البحث للفيديو ، إلا أنها ضرورية لجذب انتباه المشاهدين وبالتالي تسجيل النقرات. كقاعدة عامة ، إليك بعض أفضل ممارسات الصور المصغرة على يوتيوب لمعظم القنوات: 

  1. ألوان مذهلة (إما عبر النص أو الخلفية)
  2. نص عريض يبرز عنوان الفيديو

الصور المصغرة مهمة لتحديد هوية علامتك التجارية ومنح قناتك إحساسًا احترافيًا تمس الحاجة إليه. حتى إذا لم تكن خبيرًا في التصميم يمكنك إنشاء صور مصغرة متسقة وملفتة للنظر بمساعدة أدوات النماذج التالية:

  1. موقع كيرلو
  2. تطبيق اوفر

الوسوم او التاغ


تعد الوسوم جانبًا خفيًا في تحسين محركات البحث على يوتيوب والتي لن يراها جمهورك على الأرجح. ولكن مرة أخرى ، هذا لا يعني أنه يجب عليك وضع الكثير من العلامات في مقاطع الفيديو الخاصة بك. المفهوم الكامن وراء العلامات بسيط: من خلال وضع علامات على مقاطع الفيديو الخاصة بك بعبارات وصفية ، فإنك تساعد يوتيوب في التوصية بالمحتوى ذي الصلة للمشاهدين على الرغم من أن يوتيوب نفسه لا يحدد عدد العلامات التي تعتبر "أمثل" ، يبدو أن خمسة علامات عادلة لمعظم القنوات.


3. زيادة المشاركة في الفيديو والترويج للمحتوى الخاص بك


ترويج الفديو خارج الموقع لإنهاء الأمور ، دعنا نتحدث عن بعض النصائح الأقل تقنية لتحسين البحث والظهور على يوتيوب لتعزيز مشاركة الفيديو على النظام الأساسي وخارجه. اطلب المشاركة في الفيديو كما هو الحال مع أي خوارزمية بحث تقريبًا ، فإن "المشاركة العامة" في شكل المشاهدات والنقرات والمشتركين الجدد هي أخبار جيدة لأداء المحتوى الخاص بك. ولذا فإن أي شيء يمكنك القيام به للحصول على رد فعل من المشاهدين هو ميزة إضافية. تتضمن بعض النصائح للقيام بذلك: 


طلب التعليقات و "الإعجابات" والاشتراك (لا تخجل من هذا ولكن أيضًا لا تكن بغيضًا) قم بتضمين نوع من الحث على اتخاذ إجراء في الفيديو الخاص بك (اطرح سؤالاً من أجل مثال) أضف عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو سؤال في السطر الأول من وصف الفيديو الخاص بك. ليس عليك بالمناسبة التوسل لإبداء الإعجابات أو التعليقات. ما عليك سوى تضمين إشارة عابرة في البداية أو النهاية أو تضمين مطالبة داخل الفيديو لا تقاطع المشاهدين


مشاركة المحتوى الخاص بك والترويج له خارج يوتيوب 


يعني توجيه المشاهدين إلى محتوى يوتيوب الترويج المنسق عبر أكبر عدد ممكن من القنوات. قد يشمل ذلك: تضمين مقاطع فيديو في الموقع أو ضمن منشورات المدونة. ترويج محتوى الفيديو الخاص بك إلى مشتركي البريد الإلكتروني. مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك عبر وسائل التواصل الاجتماعي. النقطة الأخيرة هي نقطة مهمة. يعمل محتوى الفيديو بشكل جيد عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وهذا هو بالضبط سبب اهتمام الشركات بمشاركة أحدث مقاطع الفيديو الخاصة بهم مرارًا وتكرارًا عبر تويتر و فايسبوك و لينكداين و / أو بنتريست


4. انظر إلى تحليلاتك لمعرفة ما ينجح (وما لا ينجح)


 الجزء الأخير من تحسين البحث على يوتيوب هو تحليل نتائجك. من خلال تحليل يوتيوب ، يمكنك تقييم أداء المحتوى الخاص بك لفهم ما هو جيد وما هو غير ذلك من حيث تحسين البحث. على سبيل المثال ، يمكن أن تدلك لوحة تحكم يوتيوب على ما يلي: 


  1. ما هي الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها؟ 
  2. ما أنواع مقاطع الفيديو ذات الأداء الجيد؟ 
  3. ما هي مدة مقاطع الفيديو الأفضل أداءً؟ 
  4. ما هي مقاطع الفيديو التي تؤدي إلى أكبر عدد من الزيارات والمشاركة خارج  اليوتيوب؟ 


إذا كنت تريد معرفة المكان الذي يجب أن تتجه إليه إستراتيجية تحسين البحث على يوتيوب ، فأنت بحاجة إلى معرفة مكانك. استنادًا إلى بياناتك ، يمكنك استكشاف موضوعات وكلمات رئيسية جديدة تجعلك تشكل دائرة كاملة. هل أنت مستعد لوضع فهمك بتنفيذ سيو اليوتيوب موضع التنفيذ؟ 

الاستماع:


لا يجب أن يكون تحسين محركات البحث على الفيديو والتحسين علمًا صارخًا. من خلال الالتزام بالنصائح والمبادئ المذكورة أعلاه ، انما يتعلق الأمر بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لزيادة مدى الوصول. وتذكر: يعد محتوى الفيديو من بين أكثر المحتويات مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فتعرف على كيفية تفاعل المستهلكين مع محتوى الفيديو وغيره من الاتجاهات الاجتماعية


التنقل السريع