القائمة الرئيسية

الصفحات

الاستهداف عبر فيسبوك | شرح تفصيلي لتحديد نوع الجمهور المستهدف

Facebook-Audience-Insights

كيفية استخدام رؤى جمهور الفيسبوك للاستهداف الدقيق للإعلان

يساعدك فيسبوك انسايت ،على ربط علامتك التجارية مباشرة بعملائك على الفيسبوك هي أداة جيدة للتفاعل، ولكن كيف ستعرف أنك تصل إلى الأشخاص المستهدفين او الاشخاص المهتمين بعلامتك التجارية ؟ أنت بحاجة إلى التعمق أكثر باختيار الجمهور أكثر من معرفة العمر والجنس لمتابعيك. أنت بحاجة إلى رؤى أكثر تفصيلاً مثل المسميات الوظيفية والهوايات والعلاقة. حتى تتمكن من قول وإظهار ومشاركة الأشياء الصحيحة. في الوقت المناسب. مع المحتوى الصحيح

ما هي رؤى الجمهور على فيسبوك؟ 

إنها أداة على فيسبوك لفهم جمهورك بشكل أفضل. يعرض لك رؤى الجمهوررعلى فيسبوك معلومات مجمّعة لثلاث مجموعات 
من الأشخاص :
  1. الاشخاص المرتبطين بصفحتك
  2.  الأشخاص في جمهورك المخصص
  3.  الأشخاص على فيسبوك 
سيساعدك هذا في إنشاء محتوى أكثر فائدة. وللعثور على المزيد من الأشخاص في جمهورك المستهدف

كيفية استخدام رؤى الجمهور 

هل قمت بإعداد نشاطك التجاري على فيسبوك؟ بمعنى ، هل أنت حاليًا "مستخدم أعمال" على فيسبوك؟ بحال لم تكن انصحك  بإنشاء صفحة فيسبوك للتجارة أولاً

حدد الجمهور الذي تريد رؤيته

عند فتح صفحة رؤى جمهور فيسبوك ينبسق لك لوحة من خياريين كما في الصورة ادناه الخيار الاول

  • كل الاشخاص في فيسبوك

    • هو خيار لتوسيع القدرة الترويجية بهذا الخيار يمكنك تحديد منطقة او بلد او يمكنك تحديد كل شخص متصل على فيسبوك من حيث البلدان او من حيث اللغة ، ويمكنك تخصيص جمهور خاص ولديك الكثير من الخيارات لتحديد نوعية الجمهور المستهدف 

  • الاشخاص المتصلون يصفحتك

    • وهنا يمكنك استهداف متابعين صفحتك ويمكن التخصيص ايضا في هذا الخيار بحيث يمكنك استهداف اشخاص من بلد معين او من لغة محددة، او يمكنك اختيار جمهور مخصص من حيث الاهتمامات 
وفي كلا الخياررين يمكنك تخصيص جمهور خاص 
رؤى-جمهور-فيسبوك

قم ببناء التركيبة السكانية لجمهورك المستهدف 

حان الوقت الآن للحصول على رؤى لجمهورك المستهدف. لاحظ علامة التبويب الخصائص الديمغرافية
ببناء-التركيبة-السكانية-لجمهورك

  • 1 الموقع

    • يمكنك تحديد الموقع بحسب نشاطك التجاري وبحسب قدرتك على تلبية احتياجات العملاء ، بحال كنت تمتلك متجر الكتروني يمكنك استهداف بلد معين وقبل اختيار البلد يمكنك اجراء بحث عبر الانترنت عن اكثر البلدان المهتمة بنشاطك التجاري حتى يكون اختيار الموقع دقيق، اما بحال كان نشاطك التجاري محلي فستختار بلدك وهنا بمكنك اختيار كل البلد اذا كان لديك القدرة على تلبية اهتمامات العملاء على كامل الاراضي في بلدك او يمكنك تخصيص المحافظة التي يقع بها نشاطك التجاري

  • 2- العمر والجنس

    • بعد احتيار البلد او المحافظة تبداء بي تخصيص عمر و جنس الجمهور وهذا يعتمد على نوع نشاطك التجاري بحال كان نشاطك التجاري يتحدث عن الموضة والجمال فهنا ستختار النساء بكل تحديد اما اختيار العمر يمكنك تحديد العمر بعد النظر على الاهتمامات في الخانة رقم 3 ، اما اذا كنت صاحب مطعم فسيكون الاستهداف للفئة الشابة على الاصح   ويمكنك اجراء ابحاث عبر الانترنت قبل استهداف بلد او محافظة وتحليل النتائج عبر رؤى فايسبوك للوصول الى جمهورك بشكل دقيق

  • 3 الاهتمامات

    • يتيح لك فيسبوك تحدبد اهتمامات جمهورك وهناك تسعة خيارات ، وكل خيار مقسم الى فروع فلو كان نشاطك التجاري يتحدث عن الموضة تختار الموضة ويمكنك تخصيص فروع الموضة مثل اثواب ، حقائب ، مجوهرات ، نظارات شمسية،  وترى نتيجة البحث لتعرف اي اكثر فئة مهتمة بنشاطك التجاري، هل الرجال ام النساء ؟ بحال كان النساء تقوم برؤية بيانات الاعمار لتحيد اي اكثر فئة عمرية مهتمة بنشاطك

  • 4-جهات التواصل

    • ومن هذا الخيار يمكنك تحديد صفحاتك يمكنك اختيار صفحة او اكثر

  • 5. الصفحات

    •  ويوجد خياراين يمكنك اختيار الاشخاص المتفاعلين على صفحتك ، او الاشخاص الغير المتفاعلين على صفحتك
  • الاعدادات المتقدمة
    • يمكنك اختيار اللغة ، الحالة الاجتماعية ، التعليم ، نوع العمل ، قطاعات التسوق  الاباء ، او المناسبات الشخصية
تحليل-بيانات-الجمهور-المستهدف-عبر-فيسبوك
لكل خيار هناك بيانات لتحليلها ومعرفة نوع الجمهور مثل العمر والجنس ، نرى في الصورة اعلاه لكل رسم بياني لونين ازرق ورمادي عند الضغط على المخطط الخاص بك  التي تريد اختيارها يعطيك النسبة المؤية الصحية باللون الرمادي

استكشاف الجمهور

يسمح لك فيسبوك بي استكشاف التوزيع الديمرغرافي للجمهور وتسجيلات الاعجاب ، والمواقع ، والنشاطات
استكشاف-الجمهور-عبر-رؤى-فيسبوك

  • 1- التوزيع الديموغرافي

    • وتنقسم الى الديموغرفبا على فيسبوك لتشمل العمر والجنس بالحانة الاولى وكما ذكرنا في الاعلى يمكنك تحديد العمر والجنس اما بالديموغرافيا ترى بيانات الخيارات التي وضعتها في الجدول الاول ترى العمر والجنس اما في الجدول الثاني ترى الحالة الاجتماعية متزوج ، مخطوب، مرتبط ، اعزب وفي الجدول الثالث ترى المستوى التعليمي مثل الكلية ، وكلية الدرسات العليا وفي الجدول الاخير ترى المسمى الوظيفي للجمهور المستهدف

  • 2- تسجيلات الاعجاب بالصفحات

    • وهتا يعطيك جدولين للجمهور المستهدف، الجدول الاول يعرض اهم الفئات ومن خلال هذه الخاصية تعرف الفئات المهتم لها جمهورك المستهدف والجدول الثاني يعرض تسجيلات الاعجاب بالصفخات ويمكن ان ترى صفحات المنافسين فيمكنك تحليل صفحات المنافسين عبر الفايسبوك ايضا

  • 3-الموقع

    • بعد اختيار البلد المستهدف يمكنك الضغط على الموقع لترى جدول مقسم الى ثلاث فئات الفئة الاولى ترى فيها اهم المدن والفئة الثانية ارى ابرز البلدان بحال كنت تريد استهداف أكثر من بلد ، والفئة الثالثة ارى احصائيات ابرز اللغات

  • 4- النشاط 

    • وهنا يمكنك معرفة نشاط الجمهور المستهدف عبر جدولين ، الجدول الاول ، ترى احصائيات ، صفحات تم الاعجاب بها، اعلانات تم النقر عليها، عملياى ترويج تم استردادتا ، منشورات تمت مشاركتها ، منشورات تم الاعداب بهاالتعليقات وخذا مقياس لمدى تفاعل الجمهور المستهدف اما الجدول الثاني من النشاط يحدد لك اجهزة الاشخاص للمستهدفين بين اجهزة هاتف او اجهزة كومبيوتر

حفظ الجمهور

يمكنك حفظ جمهورك المستهدف ويمكنك نشاء عدة جماهير جديدة عبر الضغط على انشاء جديد ويمكنك انشاء جماهير للفايسبوك وجماهير للصفحة ويمكنك انشا اعلانات للاشخاص الغير المتفاعلين على الصفحة  ، فيسبوك يُظهر منشوراتك فقط الى 6% من الاشخاص على الصفحة كي يحبر أصحاب الصفحات على الترويج وهناك طرق كثيرة لزيادة التفاعل على صفحة فيسبوك
حفظ-الجمهور-عبر-رؤى-جمهور-فيسبوك
والامر الاكثر اهمية نن حفظ الجماهير انه يجب عليك استهداف نفس الجمهور اكثر من مرة  بعد هدة دراسات اجريت خلصت بعض الدرسااات ان الاشخاص يترددون على اجراء عملية شراء من الاعلاان الاول ، وتظهر حميع الجماهير التي تم انشائها في مدير الاعلانات لصفحتك على فيسبوك
بعد الحصول على الاحصائات المناسبة لجمهورك المخصص يمكنك الضغط على انشاء اعلان اعلى يسار الصفحة وتحديد الجمهور يعطي فعالية اكثر من الترويج للمنشور من الصفحة حتى ولو كان نوع المنشور عام ، عليك قراءة الاحصائيات بشكل دقيق او يمكنك الاستعانة بخبير تسوق لي تحديد الجمهور المناسب لك وعليك وضع استراتجية للتسويق عبر الفايسبوك
التنقل السريع