القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق عبر الانستغرام

التسويق-عبر-الانستغرام

التسويق الالكتروتي عبر الانستغرام الدليل الذي يحتاجه المسوقون



مقدمة حول الانستغرام


هل تبحث عن طرق للتسويق لعلامتك التجارية والوصول الى جمهور متجاوب دون إنفاق مبالغ ضخمة عبر منصة انستعرام؟ انستغرام المكان المثالي لنشر المحتوى، لان المستخدمين يتفاعلون بشكل متكرر مع الشركات التي تحمل علامات تجارية ، حيث يزور 200 مليون مستخدم انشطة تجارية كل يوم، الاعلان عبر الانستغرام هو اكثر من مجرد نشر الاعلانات بشكل منتظم والامل باحصول على عدد كبير من الاعجابات والتعليقات التسويق الالكتروني هو استراتيجية يجب تنظيمها والعمل عليها من حيث القصص و المشاركات ومعرفة كيفية استهداف الجمهور ومعرفة استخدام ميزات تطبيق IGTV ، ومعرفة قراءة البيانات التحليلة وسنعرض لك كل ما تحتاجه للنجاح في التسويق الالكتروني

دليل التسويق الالكتروني


يتمثل الهدف الرئيسي للمحتوى المنشور في التسويق ، في زيادة مدى الوصول الى الجمهور، ونشر العلامة التجارية الخاصة بك ، والمقصود هنا هو تعزيز العلامة التجارية الخاصة بك، من خلال التسويق الالكتروني، الهدف من نشر اعلان لاي منتج هو تعزيز العلامة التجارية وليس التعزيز لبيع المنتج المعروض في الاعلان، وهذا ما يسمى تعزيز الهوية البصرية، خلق هوية بصرية للعلامة التجارية على المشتري ان يتذكرراسم علامتك التجارية اكثر من المنتج

لماذا الانستغرام


هناك اكثر من مليار مستخدم شهريا 63% منهم بفقدون النظام الاساسي في عملية التسويق وهو خلق هوية بصرية للعلامة التجارية الخاصة بهم ، الترويج للمنتح فقط بهدف البيع ليس بالامر الجيد على المدى البعيد ، اما التسويق للمنتج وتعزيز الهوية البصرية لعلامتك التجارية يعطيك اسم في السوق وشعبية ويصبح لعلامتك التجارية شعبية على المدى البعيد

طرق عديدة للتسويق على انستغرام


اول شيئ عليك الاهتمام به لاسم والشعار، والشعار يجب ان يكون حصري ولن تروج لشعار منسوخ من الانترنت ويمكن ان يكون الشعارالذي تستخدمه لشركة اخرى ، ستخسر بحال اصبح لعلامتك التجارية اسم في السوق وانت تروج لشعار غير حصري. عليك انشاء حساب تجاري للاستفادة من التسويق لعلامتك التجارية وعليك التعمق واخذ كل التفاصيل بعين الاعتبار كل تفصيل مهما كان صغير مهم على المدى البعيد، النجاح يكمن في التفاصيل

قائمة بأفضل طرق النشر عبر الانستغرام


الصفحة الرئيسية 


الصفحة الرئيسة في انستغرام حيت يمكنك نشر الصور ، واشرطة فديو تصل الى دقيقة وسيرى المستخدمون ما تنشر عبر المشاركات او عبر التصنيف الذي يتبعونه او الوسوم ، واستخدام وسوم نشطة في المنشور الخطاء امر عليك اخذه على محمل الجد، والاستهداف الصحيح يحث المتابعون على الاهتمام بمشاركاتك وستظهر منشوراتك في خلاصاتهم

انستغرام ستوري 


عبارة فديو من 15 ثانية مرئي لمدة 24 ساعة ويمكن تخزين القصص في ملفك او حذفها ، تشهد القصص تفاعل بمقدار اربع مرات اكثر من المشاركات ،ويمكنك اضافة اسئلة او استطلاع راي ويمكن اضافة رابط موقعك او استخدام وسم

IGTV 


مكان مثالي للمحتوى الطويل بمقاطع فديو تصل الى ساعة ، تسخدم القصة لعرض المنتج والترويج اما هنا يظهر مقطع الفديو الشرح التعليمي للمنتج والقيمة التي سيحصل عليها المتابعون من منتجاتك ويمكنك وضع روابط مباشرة في الوصف

انستغرام لايف 


يمكن الاعلان عن جلسة لليث المباشو ويمكن للمستخدمين استخدام البث المباشر لمدة تصل الى ساعة وهو المكان المثالي لاستضافة جلسة لطرح الاسئلة والتفاعل مع الجمهور، يساعد هذا التفاعل على تخصيص علامتك التجارية والتواصل مع العملاء ، يخلق الشعور بالشفافية والاصالة يصعب تحقيقه مع الاعلانات المدفوعة

نصائح


  1. ننصح بعدم نشر نفس القصة عبر المواقع المختلفة لكل موقع نظام ومزايا خاصة
  2. يجب ان تكون القصص رأسية بملئ الشاشة وتصميم فريد
  3. لا تجعل القصة الخاصة بك مملة او طويلة
  4. عدم استخدام الصوت غي الفديو، يشكل 60% كفرصة ضائعة في صناعة العلامة التجارية
  5. كيفية زيادة التفاعل على الانستقرام

1 - التفاعل مع العملاء في التسويق الالكتروني


اختر نوع الرسالة


هناك إمكانيات لا حصر لها لأنواع المشاركات وطريقة نشرها ولكن هناك بعض الطرق الفعالة اكثر من غيرها للتأثير وايصال الرسالة بشكل افضل

خلف الكواليس


ساعد المستخدمين بالتفاعل مع علامتك التجارية من خلال اصطحابهم خلف الكواليس، قد تكون جولة في مكتبك، او صالة العرض ، او مقابلة مع موظفيك، او نظرة عامة عن طريقة صنع المنتج ، تجعل هذه المشاركات المشاهد وكأنه يحصل على نظرة حصرية لعلامتك التجارية.

هبات


شجع على المشاركة من خلال نشر هبات مجانية بقواعد تتطلب الاعجاب والتعليق على منتجك كشكل من اشكال المساهمة المجانية او يمكن ان تطلب من المتابعين لاشارة الى صديق او اكثر ، هذا بمثابة اعلان للعلامة التجارية الخاصة بك

مشاركة العملاء


عندما يصبح الناس سعداء بي شراء منتجك فمن المرجح ان يجربوه بأنفسهم ، شجع المتابعين بمشاركة صور او مقاطع فديو باستخدام منتجك ثم شارك المحتوى الخاص يهم على صفحتك

تعاون المؤثرين


عرض منتجات مجانية على الاشخاص المؤثرين ليتحدثوا عنها وهذا يوسع نطاق وصولك للجماهير ، وفي استطلاع راي نشرته واي فير ان 35% من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتفاعلوا مع العلامات التجارية بسبب المشاركات المؤثرة ،هناك العديد من الادوات التي يمكن استخدامها للوصول للمؤثرين في مجالك، من المهم ايجاد الموثرين الذين يشبه جمهورهم الجمهور الذي تريد ان تستهدفه ،وسيساعد هذا في منح استراتجية انطلاق قوية ويساعد في زيادة التفاعل على الانستغرام


2 - العلامات و الرؤى



ضع علامة على المنتج


ذا كنت تملك متجر الكتروني فهناك طريقة لزيادة القيمة التسويقية الى أقصى حد، عند وضع العلامة على منتجاتك يرى المستخدمون مشاركتك ، سيظهر زر "عرض المنتجات" أسفل الشاشة ، وستظهر أسماء وأسعار المنتجات التي تم وضع علامة عليها

العلامات


عندما ينقر المستخدمون على العلامات ، سيرون صورة أكثر تفصيلاً ووصفًا للمنتج. بعد ذلك ، يمكنهم إما النقر على المنتج للانتقال إلى موقعك الخاص أو وضع إشارة مرجعية عليه لشرائه لاحقًا

طريقة وضع العلامة


وضع علامة تجارية على المنتجات قم باعداد حساب الانستغرام للتسوق، خمس علامات لمشاركة واحدة وما يصل الى عشرن علامة لمشاركة صور متعددة، يمكنك وضع علامة على المنتجات المدرجة في الكتالوج المرتبط يحسابك.، يجعل وضع العلامات من السهل على المستخدمين الاطلاع على منتجاتك وشرائها على الفور، دون الحاجة إلى الانتقال إلى موقعك والبحث عن المنتجات

رؤى انستغرام 


يظهر لك إنستغرام إنسايتس او الرؤى معلومات حول كيفية أداء مشاركاتك ويمكنك معرفة أنواع المنتجات الأكثر جذبًا لجمهورك وتخصيص مشاركاتك وفقًا لذلك. عليك قراءة بعض الارشادات لمعرفة المزيد حول رؤى انستغرام



3 - التفاعل مع الرسوم التوضحية


توفر الرسوم التوضيحية سياقًا لصورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك وتحكي قصة عن علامتك التجارية. تظهر للمستخدمين لماذا يجب أن يهتموا بما يرونه عليك استخدام الرسوم وحث الناس على المشاركة في منشوراتك عبر وضع اسئلة تفاعلية



4 - تعزيز الرؤى باستخدام علامات التصنيف


هناك طريقة أخرى للمساعدة في إبراز مشاركتك من خلال إضافة علامات تصنيف الوسم. يمكن للأشخاص البحث عن علامات تصنيف محددة لمشاهدة المشاركات التي تستخدمها ، وإذا اتبعوا علامة التصنيف ، فسوف يرون المشاركات الخاصة بك ولكن عليك اختيار الوسوم الصحيحة للوصول للمهتمين بمجال عملك وحتى لو كانت الوسم ضعيفة

نصائح


  1. زيادة التفاعل مع الوسوم باتباع أفضل الممارسات
  2. استخدم عددًا معتدلًا من علامات التصنيف
  3. ابحث عن علامات التصنيف التي يستخدمها منافسوك والجمهور المستهدف
  4. استخدم مزيجًا من علامات التصنيف عالية ومتوسطة أو منخفضة الحجم.
  5. وفقا لدراسة هوب سبوت بعد ادراج اكثر من خمسة وسوم يبداء الارتباط بين الوسوم بالانخفاض إذا كنت تستضيف حدثًا أو تشارك فيه ، فاستخدم علامات التصنيف الخاصة بالحدث والموقع لبناء الوعي وتجنب النشر بعشوائية.

5-جدول المشاركات في تطبيق انستغرام



جدول المشاركات وانشر بي اوقات معينة ،سوف يضيع جودة المحتوى بك في حال تراكم الكثير من مشركاتك عند الناس عليك مراقبة التحليلات ومعرفة الوقت الانسب للنشر قم بتحليل تفصيلًا لجمهورك ، بما في ذلك الأيام والأوقات التي يتصلون فيها بالإنترنت.جدولة المنشورات العامل الاهم للنجاح على هذه المنصة يمكنك استعمال ادوات وتطبيقات خارجية مثل Hootsuite هذه الاداة يمكنك الحفاظ على نشاطك دون الحاجة للتواجد على المنصة من الضروري أن يكون لديك فهم قوي للميزات وأنواع المشاركات المتاحة من أجل زيادة مدى الوصول إلى المحتوى الخاص بك 

تحذير


هذه الاستراتجية ستعزز النشاط التجاري على المدى البعيد، لا تتوقع بي تدفق العملاء بعد تطبيق هذه الخطوات ، ما هو مشروح في للاعلى الطريقة الافضل لي ادارة النشاط التجاري ، ولكن هناك عوامل اخرى تؤثر ، مثل نوعية المنتج ، طرق ااستهداف ، مهارات التواصل ، مشاركة هذه المقال ، زيارة المدونة بي استمرار لي تطوير نشاطك التجاري

خاتمة


تسعى مدونة أسكيمو لتقديم المحتوى الممتاز، فلا تبخل بمشاركة المعلومة على مواقع التواصل، لعلك تكون سبب لتقديم الفائدة لشخص ، المعلومة تعني القوة، كن جزء من هذه للمدونة ولا تتردد بزيارتنا من جديد، دمتمبي أمان الله

التنقل السريع