ما هو التنسيق؟ دليل المبتدئين للبيانات المنظمة
البيانات المنظمة ، والمعروفة أيضًا باسم ترميز المخطاطات (سيكما) عبارة عن بيانات تحدد الكيانات والإجراءات والعلاقات على الإنترنت (صفحات الويب ورسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك). تتيح هذه المفردات لمحركات البحث فهم المعنى الكامن وراء الموضوع على الويب ، وبالتالي تقديم تجربة مستخدم أفضل لمستخدمي الإنترنت. مع استمرار جوجل في إنشاء شبكة ويب أكثر دلالة، تزداد أهمية هذه الترميزات في اتصالات الإنترنت الفعالة. نتيجة لإضافة علامات المخطط إلى موقعك على الويب ، يمكن أن تكمل جوجل نتائج بحث موقعك على الويب بمعلومات إضافية في شكل مقتطفات منسقة ، والتي ثبت أنها تساعد في نسبة النقر إلى الظهور في نتائج البحث المجانية. فيما يلي بعض أمثلة لقطات الشاشة لكيفية ظهور هذه المقتطفات المنسقة
أنواع وعلامات التنسيقات
تتضمن مفردات سيكما تنسيقات لهيكلة البيانات المنظمة، حول جميع أنواع الأشخاص والأماكن والأشياء على الويب. يمكن العثور على القائمة الكاملة للعناصر التي يمكن أن تحددها علامات المخطط على موقع المخطط هنا
يتيح استخدام ترميزات التنسيق للإشارة إلى المقالات، الأحداث، المنتجات، الناس، المنظمات، الشركات المحلية، مراجعات، وصفات، الحالات الطبية. بعد إضافة هذه الترميزات إلى موقعك ، فإنها تسمح لمحرك البحث بفهم ماهية موقعك. يمكن لمحرك البحث عرض هذه المعلومات عبر مقتطفات المميزة. على سبيل المثال ، إليك نتيجة صفحة تنفذ ترميز التنسيق المنظم للأحداث
وإليك مثال على مقتطف منسق للمراجعة
أحد الفروع الشائعة لمفردات المخطط هو اعمال ابداعية ، وهي مكتبة من العلامات المميزة للمحتوى الإبداعي مثل الأفلام والكتب وألعاب الفيديو والموسيقى من بين الأشكال الأخرى. في ما يلي مثال لنتيجة ترميز "فيلم". لاحظ كيف أنه يحتوي على تفاصيل خاصة بالأفلام مثل التصنيف
تنسيقات البيانات المنظمة (RDFa Microdata JSON-LD)
هي جميعها لغات التعليمات البرمجية التي يمكن إضافتها إلى لغة البرمجة لتضمين البيانات الوصفية (التنسيق ، على سبيل المثال) في مستند ويب. (RDFa)هي اختصار إطار وصف الموارد في التصنيفات. إنه شكل من التعليمات البرمجية التي يمكن إضافتها إلى أي من مستندات البرمجة
كيفية إنشاء المخطط الخاص بك
كل ما عليك فعله هو إبراز العناصر على صفحتك التي ترغب في ترميزها ، ثم تصنيفها وفقًا لذلك ، ثم النقر فوق إنشاء تعديل القالب وسيتم إنشاء الرمز (JSON-LD أو Microdata) لتضعه على موقعك. يمكنك أدناه الاطلاع على JSON-LD الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا والذي يمكن نسخه إلى رمز المقالة لترميز العناصر المهمة
مولد سيكما
لذا ، إذا كنت مستعدًا للبدء في إضافة مخطط إلى موقعك ، فإليك بعضًا من أفضل أدوات إنشاء المخططات المجانية عبر الإنترنت التي يمكنك تجربتها
مُنشئ توصيف مخطط التحليل :
مساعد ترميز البيانات المنظمة من جوجل :
مولد الميكرو داتا :
مولد تنسيقات السيكما:
أداة فحص الموقع :
التعرف على الية عمل البيانات المنظمة
دليل ترميز المحتوى لتطبيق مخطط العمل الإبداعي للحصول على مقتطفات منسقة. تنطبق هذه الترميزات على "أي محتوى تم إنتاجه للقراءة أو العرض أو الاستماع". يمكن تمييز أشياء مثل مقاطع الفيديو أو الوصفات أو الموسيقى باستخدام مخطط العمل الإبداعي
البيانات المنظمة والبحث الدلالي: ما أهمية موقع سيكما؟
الهدف الأساسي من هيكلة بياناتك هو التواصل بشكل أفضل مع محركات البحث مثل جوجل، وتفعيل نتائج بحث جوجل على موقعك عندما يفهم جوجل البيانات على مستوى أعمق ، فإنه يقدم نتائج أفضل للباحثين. تظهر عناصر مثل البطاقات المنسقة والمقتطفات المنسقة والرسم البياني لوحة المعرفة البطاقة التي تظهر على يسار صفحة محرك للبحث بعد جمع المعلومات من البيانات المنظمة
كيف يساعد مخطط البياتات المنسقة جوجل؟
فكر في الأمر بهذه الطريقة - بينما يخبر المحتوى الخاص بك جوجل بما هو موجود على موقعك ، سيساعد المخطط في إخبار جوجل بما يعنيه المحتوى
هل البيانات المنظمة تجعل ترتيب الموقع أفضل؟
هذا هو السؤال الذي يطرحه متخصصو السيو دائمًا وحتما، والإجابة القصيرة ، في هذه الحالة ، خلص في أواخر عام 2019 إلى أنه لا يوجد حتى الآن دليل على أن البيانات المنظمة لديها تأثير مباشر على تصنيفات البحث المجاني. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن البيانات ليس لها تأثير على مستوى الرؤية. تسمح المقتطفات المنسقة لموقعك الإلكتروني بمزيد من الرؤية على صفحة النتائج وأثبتت مساعدتها في نسبة النقر إلى الظهور. لذلك ، في حين أنك قد لا ترى تعزيزًا مباشرًا في الترتيب العضوي لصفحتك نتيجة لإضافة المخطط ، يمكنك أن ترى المزيد من الزيارات من البحث
فوائد البيانات المنظمة
صرحت جوجل أن البيانات المنظمة بشكل صحيح يمكن أن تعزز مظهرك في نتائج البحث ، على سبيل المثال ، مع المراجعات المنظمة ، يمكن أن تعرض جوجل وصفات تحتوي على أكثر التقييمات من فئة الخمس نجوم في أعلى نتائجها
مستقبل السيو البحث الصوتي والبحث الدلالي
لن يساعد ذلك فقط على ظهورك البصري في النتائج ، ولكن إضافة بيانات منظمة "أدلة مستقبلية" للمحتوى الخاص بك مع ظهور المزيد من التكنولوجيا المتعلقة بالبحث. على سبيل المثال ،الأجهزة التي تعمل بالصوت مثل مساعد جوجل، يعتمد بشكل كبير على البيانات المنظمة لتحديد واسترجاع المعلومات ذات الصلة بطلبات البحث المنطوقة. في دراسة البحث الصوتي التي اجريت في عام 2019 ، وجدنا أن غالبية الإجابات المقدمة عبر البحث الصوتي تم تمييزها بشكل من أشكال المخطط
ما هو البحث الدلالي؟
يتم تعريف "علم الدلالة" على أنه فرع اللغويات والمنطق المعني بالمعنى. "البحث الدلالي" أو "السيوالدلالي" هو مصطلح يستخدمه الأشخاص للتحدث عنسيو الصفحة الواحدة من خلال تغطية موضوع كامل بالكامل ، بدلاً من مجرد كلمة رئيسية واحدة. وهو المحتوى الأكثر عمقًا ، مع تركيز أكبر على الصورة الكبيرة والمعنى وراءه هذا يساعد الأشخاص على فهم المفهوم بالفعل ، ويفضل جوجل هذا الأسلوب عنةمشاركات المدونات القصيرة التي تركز على كلمة رئيسية واحدة
ما سبب أهمية البيانات المنظمة للبحث الدلالي؟
إن إضافة البيانات المنظمة إلى المحتوى الطويل الخاص بك يمنح محرك البحث مستوى آخر من السياق حتى يتمكن من فهم العلاقات بين المفاهيم الموجودة على الصفحة ، بنفس الطريقة التي يرسم بها الأشخاص الاتصالات أثناء تعلمهم مفاهيم جديدة ذات صلة. كلما زاد عمل جوجل على المستوى الدلالي ، زادت قدرته على التواصل مع الباحثين بطريقة منطقية. مع استمرار شركات التكنولوجيا في جعل تجربة الويب أكثر انسيابية للمستخدمين -
أوقات تحميل أسرع ، والمزيد من الإجابات الفورية ، واقتراحات أكثر صلة - ستفضل محركات البحث تقديم المحتوى الذي يوفر لهم مستوى أعلى من الفهم. إذا قمت بإنشاء محتوى أطول وأكثر عمقًا يقدم مفاهيم ومستويات متعددة من المفاهيم على الصفحة ، فهذا أمر رائع! سيتمكن الأشخاص من قراءة الصفحة وإعادة قراءتها لفهم المفهوم بشكل كامل ، ويمكن لـ جوجل فهم الموضوع من زوايا متعددة أيضًا
يصف موقع هيتعلي الويب الدلالي بأنه تحول نحو "تدفق متماسك للمعلومات"
لم تعد جوجل تكتفي بمجرد اكتشاف المعلومات فحسب ، بل أصبحت تتعلق بترتيب الويب إلى تدفق متماسك للمعلومات ؛ كيف ترتبط المواضيع ، والمواضيع ، والأفكار ، والنص ، والفيديو ، والصوت - كلها - وتتصل ببعضها البعض. "- داميان طومسون
E-A-T في السيو
ايي اي تي في السيو هي اختصار لثلاث كلمات ، الاختصاص ، والسلطة ، والثقة بما معناه جودة المحتوى . تمت مناقشة هذا المفهوم بتفصيل مع إرشادات منشئي المحتوى في جوجل لمقيمي الجودة. يمكن أن يساعد العرض الجيد داخل وخارج موقع الويب الخاص بك في تحسين تصنيفات جوجل نعتقد أن (الجودة) مهمة جدًا لمعظم المواقع. ومع ذلك ، لا يتفق كبار المسئولين الاقتصاديين على أن (ايي اي تي ) عامل تصنيف حقًا. لقد شاهد فريق (ام اتش سي ) عدد قليل جدًا من مواقع الويب التي نعتقد أنها تأثرت سلبًا بتحديثات جودة جوجل لأنها تفتقر إلى الجودة ، في هذه المقالة سنشرح ما هي الجودة وكيف يمكنك إجراء تغييرات للمساعدة في تحسين جودة المحتوى والتي يمكن أن تترجم إلى تصنيفات أفضل والمزيد من الزيارات
تحديث: فبراير من عام 2019 ، أكدت جوجل أن ( تقيم الجودة) هو بالفعل جزء مهم جدًا من خوارزمياتهم
تحديث: أغسطس من عام 2019 ، نشرت جوجل مستندًا حول تحديثات الخوارزمية الأساسية. نصيحه ، إذا كنت قد تأثرت سلبًا بتحديث جوجل عليك "التعرف على إرشادات تقييم الجود".
ماذا تقول إرشادات مقيمي الجودة في جوجل ؟
في مقابلة مع وكالة سي ان بي سي ، نائب رئيس البحث في جوجل بن غوميز ، سُئل عن العلاقة بين إرشادات جوجل لمقيّمي الجودة وخوارزميات جوجل. قال: "يمكنك عرض إرشادات المقيمين حيث نريد أن تذهب خوارزمية البحث. لا لن يخبركم مقيمي الجودة كيف تقوم الخوارزمية بترتيب النتائج ، لكنهم يعلمون بشكل أساسي ما يجب أن تفعله الخوارزمية " في حين أن خوارزميات جوجل ليست تمثيلًا دقيقًا لما هو موجود في مقيمي الجودة ، كما هو مذكور أعلاه ، فإن تقيم الجودة تعكس ما تريده جوجل من الخوارزميات. وهناك الكثير من المعلومات حول هذه الإرشادات
اسئلة طرحتها جوجل في تحديث 2019 اجاباتك عن هذه الاسئلة تجعلك تتصدر نتائج البحث
- أسئلة المحتوى والجودة التي طرحتها جوجل
- هل يقدم المحتوى معلومات أصلية أو تقارير أو أبحاث أو تحليلات؟
- هل يقدم المحتوى وصفا جوهريا أو كاملا أو شاملا للموضوع؟
- هل يقدم المحتوى تحليلاً ثاقبًا أو معلومات مثيرة للاهتمام تتجاوز الوضوح؟
- إذا كان المحتوى يعتمد على مصادر أخرى ، فهل يتجنب ببساطة نسخ أو إعادة كتابة تلك المصادر ويقدم بدلاً من ذلك قيمة إضافية كبيرة وأصالة؟
- هل يوفر العنوان و / أو عنوان الصفحة ملخصًا وصفيًا ومفيدًا للمحتوى؟
- هل يتجنب العنوان و / أو عنوان الصفحة المبالغة أو الصدم في الطبيعة؟
- هل هذا هو نوع الصفحة التي تريد وضع إشارة عليها أو مشاركتها مع صديق أو تريد التوصية بها؟
- هل تتوقع رؤية هذا المحتوى أو الرجوع إليه في مجلة مطبوعة أو موسوعة أو كتاب؟
- أسئلة الخبرة من جوجل
- هل يتم تقديم معلومات المحتوى بطريقة تجعلك ترغب في الوثوق بها ، مثل الحصول على مصادر واضحة أو دليل على الخبرة المعنية ، أو خلفية عن المؤلف أو المصادر التي ينشرها ؟
- إذا بحثت في الموقع الذي ينتج المحتوى ، فهل ستحصل على انطباع بأنه موثوق به جيدًا أو معترف به على نطاق واسع كسلطة في موضوعه؟
- هل كتب هذا المحتوى خبير أو متحمس يعرف عن الموضوع بشكل واضح؟
- هل المحتوى خال من الأخطاء الواقعية التي يمكن التحقق منها بسهولة؟
- هل تشعر بالراحة في الوثوق بهذا المحتوى للمشكلات المتعلقة بأموالك أو حياتك؟
- أسئلة العرض والإنتاج من جوجل
- هل المحتوى خالٍ من المشاكل الإملائية أو الأسلوبية؟
- هل تم إنتاج المحتوى بشكل جيد ، أم أنه يبدو قذرًا أو تم إنتاجه على عجل؟
- هل يتم إنتاج المحتوى بكميات كبيرة من قبل عدد كبير من منشئي المحتوى أو الاستعانة بمصادر خارجية ، أو ينتشر عبر شبكة كبيرة من المواقع ، بحيث لا تحظى الصفحات أو المواقع الفردية بنفس القدر من الاهتمام أو العناية؟
- هل يحتوي المحتوى على كمية مفرطة من الإعلانات التي تصرف الانتباه عن المحتوى الرئيسي أو تتداخل معه؟
- هل يتم عرض المحتوى بشكل جيد للأجهزة المحمولة عند عرضها عليه؟
- أسئلة المقارنة من حوجل
- هل يقدم المحتوى قيمة كبيرة عند مقارنته بصفحات أخرى في نتائج البحث؟
- هل يبدو أن المحتوى يخدم المصالح الحقيقية لزوار الموقع أو يبدو أنه موجود فقط من قبل شخص يحاول تخمين ما قد يصنف بشكل جيد في محركات البحث؟