1- دليل السيو وتغير خورزميات محركات البحث
ما هوالسيو SEO ؟
السيو هو اختصار لكلمة "search engine optimization" ومعنها تحسين محركات البحث اصبحت معظم الناس تركز على تحسين المقالة لمحرك البحث دون الاهتمام بجودة المقالة او جودة الموقع .مع مرور الوقت أصبحت محركات البحث أكثر ذكاء فلا تحاول استخدام اساليب ملتوية لي تصدر نتائج البحث ، لانه عاجلًا ام اجلا ستكتشف محركات البحث ذلك وستضع موقعك في محل شبه ومن الصعب كسب ثقة محركات البحث لان محرك البحث عبارة عن سيرفر مبرمج ، ومن هذا المنطلق عليك معرفة مبادئ السيو ولا يقتصر الامر على معرفة مبادئ كتابة المقالات لتكون متناسبة مع السيو هذا اصبح من الماضي ، الان عليك اتباع خطة ممنهجة لتغير اسلوبك لتواكب تطور وتحديثات محركات البحث ، لان هذه المحركات تتتوجه نحو اسلوب جديد في السنوات المقبلة وهو البحث الصوتي وعليك البدء بتحضير صفحاتك لهذا النوع من البحث
كيف تعمل محركات البحث؟
إذا كنت جديدًا تمامًا على عالم محركات البحث ، فإنني أوصيك بشدة أن تبدأ بتعلم أساسيات السيو، من المستحيل ان يتركز البحث حول مقال واحد أو كلمة مفتاحية واحدة، تؤثر العديد من العوامل على نجاح السيو، بما في ذلك
- التقنية:
- يشمل ذلك أي شيء يؤثر على أداء محركات البحث، ويتضمن هذا الفهرسة والزحف والقالب وسرعة الصفحة وبنية الموقع وبنية الروابط والمزيد
- داخل وخارج الصفحة:
- اي المحتوى الخاص بك، وما هو مرئي للمستخدمين على صفحات موقعك (النص أو الصور أو الفيديو أو الصوت) وكذلك العناصر التي تكون مرئية لمحركات البحث (لغات البرمجة، البيانات المنظمة)
- العوامل التقنية الخارجية :
- وهو أي شيء غير موجود على موقعك. في نهاية المطاف ، تتعلق العوامل الخارجية للموقع بأهمية المحتوى وثقة الجمهوره. عبر نشر الروابط ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتسويق بالنقرة ، والمراجعات ، والمحتوى الذي ينشئه المستخدم
- العوامل التقنية الداخلية :
- مثل سرعة الصفحة ، الشكل ، الظهور، القالب، الاضافات ، التنسيق
تحسين السيو والاساليب الملتوية
عندما تسمع كلمة السيو ، فهذا يعني تحسين محرك البحث. وكما تتوقع، في هذا السياق يعني تحسين ترتيب موقعك على الويب وفقًا لدراسة أجرتها شركة فورستر عام 2006 ، فإن 93٪ من التجارب على الإنترنت تبدأ بمحرك بحث. وهذا يعني أن محرك البحث هو أكبر لوحة إعلانات للعلامات التجارية. كما تسافر محركات البحث معنا أينما ذهبنا. يشير محرك بحث جوجل إلى تجارب البحث هذه على أنها لحظات ، أربعة من أكبرها
- أريد ان اعرف
- أريد آن آذهب
- أريد أن أفعل
- أريد ان اشتري
تتطلب استراتيجيات تحسين البحث المعاصرة منا أن نكون مبدعين للحصول على الظهور
النسخ واعادة الصياغة :
لا يوجد مشكلة بنسخ المقالات ولكن مع وضع باك لينك للمقالة ، مثل تكتب المصدر وتصع اسم المدونة ورابط اامقالة، فنقل المعلومة لا يعد انتهاك قوانين الطبع والنشر ، وهذا يعطي مصداقية للناقل وللناشر، ولكن نقل المقالة واعادة صيغاتها ونسبها لموقعك جوجل تستطيع اكتشاف ذلك حتى لو ا ستخدمت موقع حصرية المقالات، تعود على وضع روابط مصادرك ليفهم جوجل مصداقية موقعك ، الوكلات الكبرى تفعل ذلك فخذ حجمك الطبيعي وتوقف عن استخدام الاساليب الملتوية، يسمح لاي شخص نسخ هذه المقالة واعادة صياغتها ونقلها مع ذكر المصدر ووضع رابط المقال كمصدر
الترجمة :
وينطبق نفس الامر على الترجمة ، ااكثير من المقالات في هذه المدونة مترجمة ومعدل علييها ولكننا وضعنا مصدر المعلومات ، وجود روابط لمواقع اخرى في موقعك يعطي مصداقية لمعلوماتك لمحرك البحث، تستطيع جوجل قرائة المقال ومعرفة ان كان مترجم وتستطيع جوجل ومعرفة المقال المعاد صياغته فلا تتعب نفسمك
يعتمد السيو على عدة مبادئ منها سهل ومنها صعب ، ويوجد مبادئ تحت السيطرة ومبادئ تقنية خارج نطاق السيطرة، وعليك معرفة ومواكبة هذه المبادئ وتطويرها لتصدر نتائج البحث ، واول سؤال ستطرحه على نفسك:
- ما هي اسرار السيو ؟
- وبعبارة اخرى ما هي اسرار تحسين محركات البحث ؟
في الواقع لا يوجد اسرار لمحركات البحث ولا تفكر من هذا المنظور انت اخر شيء يجب ان تفكر به هو تحسين مقالاتك لمحركات البحث ، جل ما عليك التفكير به هو تحسين البحث وليس تحسين محركات البحث
2- تقنيات السيو والفرق بين تحسين البحث وتحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث
لا يعتبر السيو من اساسيات تحسين محركات البحث هذا الاعتقاد الشائع عبارة عن ابرة مخدرة لتخفيف الم المدونين ، لا يمكنك تحسين محركات البحث لان هذه المحركات هي التي تضع القواعد اما نحن فلا، السيو جزء من تفرعات عدة سنتحدث عنها تباعا ولكن قبل التعمق عليك فهم الفرق بين تحسين البحث وتحسين محركات البحث ، ما تقوم به عندما تكتب مقالة متوافقة مع السيو هو تنسيق المقالة للتوافق مع محرك البحث كي يقرائها جوجل بسهولة ولا يعني تحسين السيو انك ستتصدر لان جوجل من يقرر هل هذه المقالة جيدة ام لا
تحسين البحث
تحسين البحث يعتمد على امر بسيط ، وهو البحث، البحث عن الموضوع الذي ستكتب عنه استخدام كلمات مفتاحية اساسية ووضعها في العناوين اصبح من الماضي ، عليك اختيار نوع الموضوع والبحث بالنتائج المتصدرة عن الكلمات المستخدمة المعلومات الموضوعة وعدد كلمات الموضوع واسلوب الكتابة ، لتكتب مقال وتضيف قيمة ابداعية على المقالات المتصدرة وهذا جزء من السيو، لا يقتصر الامر على الكتابه فقط وتعبئة الصفحات بل اسلوب الكتابة يجب ان يكون جيد والموضوع يجب ان يكون منسق
كيف يمكن لي صاحب مدونة جديدة ان ينافس المواقع الكبرى بالتصدر ؟
ادخل على صفحة باييج سبيد المقدمة من جوجل وادخل عنونان السي ان ان ، ستجد ان تجاوب الموقع مع الجوال اقل من خمسة بالمئة ، تجاوب الموقع مع الحاسوب اقل من عشرة بالمئة ، ومع. ذلك ، تتصدر السي ان ان نتائج البحث ، فهل سرعة الصفحة لا تؤثر على التصدر ؟ في الواقع سرعة الصفحة تؤثر وبشكل كبير على التصدر ولكن الشبكات الكبرى هي شبكات اعلامية وتقوم بالترويج لمواقعها عبر قنواتها الاعلامية ، وعبر استخدام الترويج لبعض المقالات على عكسك انت كمدون مبتدئ غير معروف فسرعة صفحتك ومقال حصري من ٢٠٠٠ كلمة مكتوب بي اساسيات السيو تستطيع من خلاله منافسة المواقع الكبرى بحال كنت تمتلك مدونة سريعة الاستجابة ولو كانت استجابة موقعك اكثر من ٩٠ بالمئة على الجوال وعلى الحاسوب ستتصدر نتائج البحث
العوامل التقنية الداخلية للسيو
يوجد ثلالث انظمة لسرعة الموقع وهو سرعة الموقع على نظام الحاسوب ، وسرعة الموقع على الجوال ، وتجاوب موقعك مع نظام AMP وهو نظام جوال مسرع للهواتف التي تعمل على شبكة الثري جي، ولو كانت صفحاتك سريعة على هذه الانظمة الثلاثة فستصل مواضيعك الى عدد اكبر فلكل نظام من هذه الانظمة سيرفر بحث خاص وهذا من الناحية التقنية
العوامل التقنية الخارجية للسيو
ومن ناحية اخرى الامر يعتمد في سرعة الموقع على سيرفر النطاق الذي تستخدمه كل ما كانت استجابة السيرفر الذي اشتريت منه نطاق موقعك سريع كل ما كان افضل سيرفر النطاق يحتاج الى ثانية لي استدعاء موقعك وبحال كان الامر ياخذ ثانيتين او اكثر فهذا يؤثر على انظمة الجوال لان امكانيتها ضعيفة وسيؤثر على نتائج البحث ويؤثر على ترتيب موقعك
خارج الصفحة
البعض يحاول جاهدا بالاهتمام بالصفحة الرئيسية للموقع ويضع اضافات لتعطي طابع الاناقة على الموقع وهذا ما سيسمى العمل خارج الصفحة ، في الواقع معظم الناس عندما تريد قياس سرعة الموقع على جوجل بايج تقوم بقياس سرعة واجهة الموقع وتقوم بالعمل على تسريع الصفحة الرئيسية للموقع ، ولكن انت عندما تظهر في نتائج البحث هل يدخل الزائر الى الصفحة الرئيسية؟ او يدخل الى الموضوع مباشرة؟ وبذلك انت تعمل على تسريع موقعك خارج الصفحة ، والمطلوب هو تسريع صفحات المواضيع اكثر من واجهة الموقع
الجافا سكريبت
لدى محركات البحث مشاكل لا حصر لها مع الجافا سكريبت اذا كان موقعك يملك اربعة ملفات او اكثر من الجافا سكريبت فهذا يبطئ ارشفة المواضيع ويبطئ فهم محركات البحث لفحوى مواضيعك فبعض ملفات الجافا تمنع محركات البحث من عمل اندكس كامل للصفحة وهذا المشكلة تؤثر على نتائج البحث وهذا المشكلة بين مطورين محركات البحث ، ومطورين مواقع الانترنت ونحن ندفع ثمنها ، تخفيف ملفات الجافا التي لا داعي لها امر يساعد بتحسين الارشفة ويساعد محركات البحث بعمل ارشفة سريعة للمواضيع
السيو داخل الصفحة
لا يعتمد السيو بالمطلق على فحوى المقال في عام ٢٠٢٠ اصبحت محركات البحث اكثر ذكاء اصبحت هذه المحركات قادرة على القراءة وقادرة على التحليل ، فترجمة المقالات ، او النسخ واللصق ، او اعادة الصياغة لا يثمر ولا يغني من جوع، السيو يعتمد على ٤ اساسيات تشكل العامل الاساسي للتصدر
- العامل الاول:
- وهو جودة وحصرية المقال ، وهذا يعتمد على الكاتب وطريقة بحث الكاتب وطريقة استهداف الكاتب
- العامل الثاني :
- وهو جودة الصفحة هل خط الموقع صغير ؟ هل تنسيق المقال جيد ؟ هل ايقونات مواقع التواصل واضحة ؟ ام انها صغيرة ؟ هل الصور تحتوي على تسمية Alt ؟ والكثير من العوامل وتسمى هذه العوامل امكانية الوصول ويمكنك فحص موقعك عبر اداة لايت هاوس المقدمة من جوجل
![]() |
فحص اداة جوجل لايت هاوس |
- العامل الثالث :
- وهو التنسيق ، تنسيق المقال تنسيق العناوين عنوان اساسي ، عنوان فرعي كي يقراء محركا البحث المقال ويفهمها عدم التنسيق يعني لا ارشفة او لا افضلية بالظهور
- العامل الرابع :
- الميتا تاغ والقائمة الرئيسية ، الميتا تاغ لا تؤثر على الترتيب ولكنها هوية لنوع الموقع فقط تشير الى ان هوية موقعك تقني، او اخباري او كذا ، والاهتمام بالقوائم الرئيسية اساس وتسمى شجرة الموقع، تناسق الميتا تاغ ، مع القوائم مع عناوين المواضيع هو عامل اساسي بالتصدر لان عندما يدخل اي شخص للبحث على جوجل للبحث يقوم محرم البحث بالاستجابة عبر قرائة الميتا تاغ وقوائم الموقع قبل عناوين المواضيع لكي يفهم محرك البحث اي نوع من الصفحات سيعرض واي نوع من الصفحات سيتجاهل
3- المحتوى والكلمات الرئيسية وخوارزميات البحث
أجرت جوجل العديد من التحديثات على الخوارزميات على مر السنين في الخوارزمية التغيران الأساسيان المهمين للغاية وهم :
- كيفية تفكيرنا في المحتوى
- والكلمات الرئيسية
- الطائر الطنان:
- أعطى هذا التحديث جوجل القدرة على فهم الكلمات ذات الصلة الكاملة بالموصوع، وليس فقط الكلمات الرئيسية الفردية كجزء من البحث. كما قدمت جوجل مفهوم الدلالات ، أو الكلمات الرئيسية المختلفة المحيطة بالموضوع الرئيسي. لم يعد تحسين صفحاتك باستخدام كلمة رئيسية واحدة من الأعلى إلى الأسفل أسلوبًا ناجحًا لتحسين السيو
- رتبة الدماغ :
- منح هذا التحديث جوجل القدرة على فهم الاقسام التي لم تعالجها من قبل وإنشاء روابط في مواضيعك ذات صلة بالموضوع اصبح ضرورة لتكون جوجل قادرة على فك المعنى الكامل للمحتوى لتقديم النتائج من خلال التعلم الآلي. تصنيف الاقسام واحدة من أهم العوامل ، إلى جانب المحتوى والروابط الداخلية ومصادر المقالة
إذن ، كيف تؤثر تحديث الخوارزمييات على إستراتيجيات المحتوى؟
لا تركز على الكلمات المفتاحية الرئيسية. في حين أن الترتيب مهم إلا أن الترتيب ليس الشيء الوحيد المهم. يمكن أن تخونك الكلمات الأساسية أحيانًا. قد تحتوي الكلمات الرئيسية على حجم بحث مرتفع ولكنها قد تفتقر إلى الدقة والقيمة، مثلا لو بحثتا في جوجل عن التسويق عبر البريد الالكتروني وكتبنا مقال عن ذلك فسيكون حجم اللبحث والظهور منخفض ، حتى ولو كتبنا محتوى جيدًا بما يكفي لترتيب الكلمات الرئيسية
- فكم عدد الزيارات التي ستكون ذات صلة؟
- كم عدد التحويلات التي ستتمكن من توليدها؟
مصطلح "التسويق عبر البريد الإلكتروني" هو مصطلح عام للغاية. هذا هو السبب في أن جوجل تُظهر نتائج مبهمة لان المصطلح عام . هناك فرق واضح في مصطلح "التسويق عبر البريد الإلكتروني" و "منصات التسويق عبر المؤسسات".
- فماهو الفرق؟
كلمة "التسويق عبر البريد" هي معلومة، في حين أن "التسويق عبر المؤساسات" هي معاملة. وهناك فرق بين البحث عن المعلومة والبحث عن معاملة ، تعد المعاملات أكثر قيمة للشركات وبالاخص الشركات المعلنة عند جوجل، التي تعتمد على التحويل. يمكنك تحسين السيو لمزيد من مواضيع المعاملات من خلال استهداف الكلمات الرئيسية للبحث التفصيلي. ستساعدك خصوصية الكلمات الرئيسية (حتى إذا كانت الكلمة الرئيسية ذات حجم بحث منخفض) على إنشاء محتوى أكثر صلة والحصول على زيارات مؤهلة إلى موقعك. على المستوى التكتيكي ، يجب أن تكون مبدعًا في موضوعك وأبحاث الكلمات الرئيسية.
بدون محتوى لا يوجد رؤية. لتأكيد مدى أهمية المحتوى (ومدى أهمية الاختيار في فعالية المحتوى) ، ضع في اعتبارك ما يلي:
60 بالمائة من طلبات البحث عندما يدخل شخص للبحث في جوجل عبارة عن أربع كلمات مفتاحية،. يبلغ متوسط عدد الكلمات لنتائج الصفحات الأولى على جوجل حوالي 1900 كلمة للمقالة . هذا يطرح السؤال:
- كيف يعرف جوجل ما يريده الناس؟
- كيف يعرف ما الذي ستبحث عنه الناس؟
4- سيو كتابة المقالة
القوالب :
يلجان معظم الناس الى استخدام قوالب مجانية وتعود هذه القوالب الى سنوات عدة ماضية وكان تنسيق الهيدرات امر غير اساسي بالسيو على عكس اليوم ، فبعض القوالب وتحديدا قوالب بلوجر يكون هدر الموضوع هو <h3> وهذا يضعف المواضيع من التصدر ، وبعض القوالب يكون يكون الهدر الثاني مخصص لي عناوين الاضافات عليك بفحص قالب مدونتك بمواقع السيو لفهم هل هدارات القالب جيدة ام لا نصيحة اشتري قالب ب ٢٢دولار واحصل على صيانة لمدة سنة يقوم المصمم بتعديل القالب لك بالشكل الذي تريده ، كل القوالب المعربة فيها مشاكل كثيرة ، وكل القوالب المدفوعة فيها مشاكل ولكن يمكن للمصمم اصلاحها فتغير اعدادات القالب وحذف بعد الاضافات دون حذف ملفات البرمجة الكاملة لهذه الاضافات يبطيء موقعك وبشكل كبير
الاضافات :
مثل المشاركات الشائعة والاضافات التي تحتوي على صور في بعض القوالب لا تحتوي صور الاضافات على سمة Alt وهي تسمية الصورة ليفهمها محرك البحث وعندما فحص مدونتك بي اداة لايت هاوس سترى ان السيو ٩١٪ لان سمة Alt المخصصة لي صور الاضافات غير موجودة ، فحص السيو عبر لايت هاوس هو لفحص السيو من حيث تنسيق الموضوع وليس من حيث جودة سيو المقال، فالاضافات الجانبية للموضوع تؤثر على جودة السيو للصفحة
ترتيب العناوين :
ترتيب العناوين من العوامل الاساسية يوجد عنوان رئيسي للموضوع ويكتب بي اعلى الصفحة ثم نضيف صورة الموضوع ونكتب العنوان ومن ثم يتفرفع الموضوع من عناوين اساسية الى عناوين فرعية ، ثم تتفرع العناوين الفرعية الى عناوين ثانوية كما هو ترتيب هذه المقالة بتنسيق العناوين امر اساسي
الصور :
يجب عليك تسمية الصور، جوجل يستطيع فهم محتوى بعض الصور ويستطيع قراءة النصوص المكتوبة على الصور، لكنه لا يفهم كل الصور ، ولذلك عليك بسمة Alt للصور ، قبل رفع الصورة للموضوع عليك بتسميتها والتسمية الصحيحة للسيو يجب ان لا يكون هناك فرغات بين الكلمات ، ولنأخذ مثال صورة هذه المقالة قبل. رفعها قمت بتسمية الصورة. بهذا الشكل (جرافيك-مبادئ-السيو) وعند رفع الصورة تضغط علىيها لوضع الحجم فيعطيك خيارين الاول هو العنوان والثاني هو لسمة Alt تكتب عنوان الموضوع دون فرغات ، ثم تكتب وتحدد ماذا يوجد في الصورة وهنا اتكلم عن مدونة بلوجر
الكلمات المفتاحية :
في الواقع كتبت هذه المقالة دون استخدام اي بحث عن الكلمات المفتاحية ، لان الامر لم يعد يقتصر على ايجاد ووضع كلمات مفتاحية للتصدر ، اصبحت الكلمات المفتاحية لتحديد سعر النقر للاعلانات ، بات جوجل يعتمد بشكل اساسي على تفرعات الكلمات المفتاحية الاساسية لان المهم هو محتوى المقال وليس عنوان المقال
جودة الصفحة :
حتى انا اعاني من هذا الامر ، انا لست خبير برمجة ، عليك بي فحص صفحة كل مقال والعمل على تسريعها الى اقصى حد لا يقتصر الامر على نوعية المقال بل على جودة الصفحة استخدم تقنية لايت هاوس من جوجل لقياس جودة الصفحة والعمل على تحسينها،
تحسين السيو للقارئ
كما ذكرت في اول المقال اعمل على تحسين البحث فالترتيب ليس الهدف بل الهدف الاساسي هو ان يستفيد الزائر ويعود الى موقعك ، العمل لي تصدر نتائج البحث بيد خاوية يضعف موقعك على المدى البعيد ، عليك التعمق في المواضيع لا تجعل الصفحات العربية خالية من المضمون، فالعمل على تحسين السيو يكون للقاريء وليس تعبئة صفحات الويب بالكلامات لتصدر نتائج البحث
5- تطبيق السيو على السوشال ميديا
بالإضافة إلى تحسين أجزاء مختلفة من نتائج البحث ، يمكنك تطبيق منهجيات تحسين السبو على أي نظام أساسي يمكن لأي شخص البحث فيه مثل تويتر او انستغرام او فيسبوك . تشمل فرص التحسين هذه ، التي تعد كل واحدة منها بحد ذاتها نظامًا في حد ذاته ، ما يلي
- تحسين سبو متجر التطبيقات لتطبيقك
- قناة يوتيوب وتحسين الفيديو
- تحسين النشاط التجاري على جوجل
- تحسين وسائل التواصل الاجتماعي
- تحسين محركات البحث الرأسية (مثل امازون ).
جميع هذه المنصات القابلة للبحث قابلة للتكيف تمامًا مع مبادئ السيو، محركات البحث توفر لك فرصًا للحصول على رؤية إضافية لصفحاتك، بالإضافة إلى ذلك ، عند تحسين سيو المنصات الاخرى يتم سحب المحتوى الخاص بك إلى نتائج محركات البحث التقليدية (جوجل ، بينغ، إلخ) أيضًا وتظهر مواضيعك في نتائج البحث من منصات مختلفة على جوجل كن مرئيًا قدر الإمكان استخدم كل جزء من النتائج لإنشاء تجارب بحث، ياخذ السيو سياقًا اخر عندما يكون الهدف هو تحسين تجربة البحث ، وليس تحسين تجربة محرك البحث،
عليك بتطوير كل شيء خذ وقتك مقالة واحدة تتصدر النتائج في البحث والمواقع الاجتماعية افضل من الف مقالة لا تتصدر نتائج البحثظ كما قلنا الامر يعتمد على الجودة تحسين بحثك والحصول على معلومة مفيدة افضل من كتابة موضع وهدفه تعبئة كلمات مفتاحية لتصدر نتائج البحث ، العمل على المواقع الاجتماعية واستخدام تقنيات السيو مفيد للمواقع الاجتماعية في هذه مواقع يضع الناس شكواهم يمكنك البحث عن شكاوي الناس ووضع استفسارات لهذه الشكاوي
نشر موضوع من الويب على مواقع التواصل لجذب الناس الى موقعك امر جيد بحال كنت تكتب مواضيع على صفحتك الاجتماعية مرتبطة بالروابط التي تنشرها ، عندما يبحث الناس عن موضوع ما، وانت كتبت على صفحتك مقالات صغيرة عن هذا الموضوع ستظهر في نتائج بحث المواقع الاجتماعية، وبالتالي سيدخل الناس الى صفحتك وسيصلون الى موقعك ، اما الاكتفاء بنشر روابط فهذا الامر لا مستقبل له كتابة مواضيع على الصفحات الاجتماعية لا يساعد فقط ظهور في نتائج البحث في المواقع الاجتماعية انما يعزز ظهورك في محركات البحث مثل محرك بحث جوجل، اماكنية ظهور المواضيع المكتوبة على الصفحة الاجتماعية اكبر من امكانية ظهور نفس الموضوع مكتوب على موقع انترنت ، فالموقع الاجتماعي بحد ذاته يعطي مصداقية وهو بمثابة كلمة مفتاحية لمحركات البحث
استخدام المواقع الاجتماعية مثل تويتر يساهم بتتبع اخبار العالم عبر الوسوم الشائعة الترند فمن خلال الترند تستطيع ان تعرف عن ماذا يتكلم العالم وعن ماذا يجب ان تكتب ومن يجب ان تستهدف حتى الوكلات العالمية تستخدم هذا الاسلوب ، المواضيع الجديدة الترند يحال كنت سباق بالكتابة عنها فانها تتصدر نتائج البحث بسهولة دون عناء السيو ولكنها ستكون عبارة عن مقالات مؤقتة وليست مقالات طويلة الامد للقراء
سيو البحث الصوتي
عليك البدء بفهم تقنيات البحث الصوتي والعمل على هذه التقنية في مواضيعك من اليوم وهذا ما سنشرحه في المواضيع القادمة للمهتمين ، بالبحث الصوتي لانه اصبح قريب فالاجيال القادمة ستعزز استخدام هذه التقنيات ، وعليك فهم وتطوير صفحاتك للتناسب مع هذه التقنية
اجعل السيو جزءًا من كيانك الخاص
قم بإعادة تحسين المحتوى الخاص بك من البداية. سيولد لك ذلك الكثير من الصداع في النهاية تحسين محركات البحث عملية وليس هدفًا. يمكنك تحسين كل صفحة لأنه لا يوجد شيء مثل موقع ويب مثالي. أنت بحاجة إلى أن تصبح "أقل عيوبًا". بعبارة أخرى ، لست بحاجة إلى أفضل موقع ويب في العالم. تحتاج فقط إلى موقع ويب أفضل من منافسيك. إن الاتساق مع أساسيات السيو هو الطريقة المثالية للقيام بذلك: قم بتحسين العناوين والأوصاف التعريفية. استخدم عناوين وروابط سهلة . تحسين محتوى الفيديو (إذا كان لديك). ضع روابط لمحتوى أعمق داخل مواضيعك . إنشاء وتحسين مواضيع ذات الصلة بالموضوع في موقعك، تعد بنية التنقل والروابط الداخلية في المواضيع هي العمود الفقري لموقعك. استخدمها للإشارة لمحركات البحث عن مواضيع موقعك الكلمات المفتاحية : الكلمات الرئيسية الطوبلة: لا تقيد نفسك باستراتيجية تستهدف فقط الكلمات الرئيسية العامة / الغامضة فهم نية الجمهور وإنشاء محتوى له: استمع إلى جمهورك. سيخبرك بالمحتوى الذي تحتاج إلى إنشائه التحسين من البداية: بناء الأساس الخاص بك من جديد وتغطية جميع اساسيات السيو على صفحانك وفي الختام السيو وخورزميات محركات البحث متقلبة جدا فاعمل على تقديم سيو لجمهورك وليس لمحركات البحث دمتم بامان الله والسلام عليكم